< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير

جريدة الاتحاد الرياضي العام سورية - مقالات الرأي

كلمة الاتحاد

استحقاقات واستعدادات

استحقاقات واستعدادات


الحركة في الحياة الرياضية دائمة ومستمرة والبطولات على الصعيدين الداخلي والخارجي متلاحقة وهذا ما يفسر كون الرياضة حياة أو كونها ثقافة وأسلوب حياة فهي تتمتع بالديمومة على مدار العام في دوراتها وبطولاتها مختلفة القوة والنوعية والتسمية في جميع الألعاب.

وفي كل بطولة أو دورة تغيب وجوه في منتخبات وتظهر وجوه جديدة على مبدأ الإحلال والإبدال واستناداً إلى السوية الفنية للاعب أو اللاعبة والإنجازات التي تحققت وهي المعيار في الابتعاد أو الاستمرار ودائماً عملية البحث عن الرديف أو البديل هي الهاجس الأكبر والطريق الأصوب للإبقاء على زهوة المنتخبات وحيوية أفرادها والحفاظ على صورتها المحببة لدى المتابعين والمشجعين والمهتمين والرديف المناسب هو المطلوب وغير ذلك لا حاجة له.

وطالما أن الصورة والواقع هكذا فرياضتنا كما في كل دول العالم أمام استحقاقات قادمة محددة بجداول زمنية لبدايتها ونهايتها ولتنفيذ المنافسات فيها.

ومن ضمن الاستحقاقات لرياضتنا التي تكتسب اهتماماً جماهيرياً كبيراً ما يتعلق بكرتي القدم والسلة.

في كرة القدم لدى منتخباتنا مشاركات رسمية مهمة على الصعيد الآسيوي ومن أجلها تستعد المنتخبات الأولمبي والناشئون والشباب لدخول منافساتها والاستعداد من خلال معسكرات تدريبية محلية ومباريات خارجية.

أما المنتخب الأول فأمامه مهمة كبيرة جداً تتمثل في تصفيات كأس الأمم الآسيوية وتصفيات كأس العالم 2022 وسوف تصدر جداول المنافسات في القريب المنظور لهاتين المنافستين المتداخلتين ومنتخبنا بدأ الاستعداد للمناسبة ولم تكن مقدمة الطريق موفقة لكن الفرصة ما زالت أمامه لتعديل المسار وتصويب الأخطاء وتصحيح ا لبناء كي يكون في الموعد بالجهوزية المطلوبة وكي يكون فرس الرهان ومحققاً لما تريده جماهير اللعبة وبما يتناسب مع مكانتها.

وفي كرة السلة فقد صدرت قرعة التصفيات الآسيوية وجاء منتخبنا الأول في المجموعة الصعبة إلى جانب منتخبات (إيران وقطر والسعودية) ولاشك أن اتحاد اللعبة سيضع الخطة الإعدادية المناسبة كي يكون منتخبنا على مستوى الحدث والمنافسة والصراع على بطاقة التأهل للنهائيات.

القيادة الرياضية تتابع باهتمام ومسؤولية تحضير منتخباتنا في مختلف الألقاب وتقدم الدعم والعون والإمكانيات كي تكون منتخباتنا بالصورة المتناسبة والملائمة لسمعة رياضتنا وأن نحقق النتائج المطلوبة والمتناسبة مع ثقة قيادتنا فيها وبما يعكس إيجابياً حجم الاهتمام والرعاية الكريمة من السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية للرياضة والرياضيين.

اللواء موفق جمعة رئس الاتحاد الرياضي العام