< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير
انتخاب العراقي العميدي رئيساً ودمشق تستضيف بطولتي الشباب والناشئات
13.jpg
14.jpg
16.jpg
19.jpg
انتخاب العراقي العميدي رئيساً ودمشق تستضيف بطولتي الشباب والناشئات
13.jpg
14.jpg
16.jpg
19.jpg

اللواء موفق جمعة: اجتماع اتحاد غرب آسيا في دمشق موضع تقدير كبير
انتخاب العراقي العميدي رئيساً ودمشق تستضيف بطولتي الشباب والناشئات

التاريخ: 10/12/2019 | أبي شقير

استضافت دمشق الأربعاء الماضي بمقر الاتحاد الرياضي العام (اللجنة الأولمبية السورية) اجتماع اتحاد غرب آسيا لكرة السلة (وذلك للمرة الأولى في سورية بعد انقطاع لسنوات طويلة) بحضور محمد جلال نقرش عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي (رئيس اتحاد كرة السلة) وهاغوب خاجاريان المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في آسيا وفؤاد صليبا (أمين عام اتحاد غرب آسيا) ود. حسين العميدي (رئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة) وجاك باشاياني (نائب رئيس اتحاد غرب آسيا) وآرمين طباطيبي (رئيس الاتحاد الإيراني لكرة السلة) وعبد الستار الهمداني (رئيس الاتحاد اليمني لكرة السلة) وشربل رزق (أمين عام الاتحاد اللبناني) وتغيب عن الاجتماع مندوبو الأردن وفلسطين لأسباب شخصية وضم الوفد العراقي د. خالد نجم ود. محمد سلمان(أعضاء الاتحاد العراقي لكرة السلة).

الافتتاح

افتتح اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام على اجتماعات اتحاد غرب آسيا مرحباً بالضيوف على أرض سورية الحضارة والتاريخ سورية المقاومة والانتصار قائلاً: هي لحظة فرح غامرة.., هو اجتماع محبة بكل ما تعني الكلمة من معنى مع أخوة وأشقاء على أرض سورية الغالية, نرحب بكم باسم اللجنة الأولمبية السورية ونشكر لكم حرصكم على الحضور الذي هو موضع تقدير من قبل القيادتين السياسية والرياضية, خاصة وأنه يواكب احتفالات شعبنا بذكرى حرب تشرين التحريرية التي نستمد منها اليوم انتصارات جيشنا وشعبنا بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد على قوى الظلام والتكفير.

وأضاف اللواء جمعة: وجودكم اليوم هو فاتحة خير ودليل أن سورية لن تنكسر ولن تضام بوجود أخوة وأصدقاء يقفون معها اليوم لتستعيد عافيتها كما وقفوا معها في سنوات الحرب الظالمة, التي عانت فيها رياضتنا الكثير ومع ذلك صمدت واستمر النشاط الرياضي الداخلي والمشاركات الخارجية رغم ظروف الحصار والتضييق التي مورست عليها, وبهذه المناسبة اود توجيه الشكر لهاكوب الذي لم يتوان لحظة في مد يد العون لكرة السلة السورية من موقعه كمدير إقليمي للاتحاد الدولي, كما اشكر الاتحاد السوري لكرة السلة الذي صمد طوال سنوات الحرب واستمر بتنظيم النشاط السلوي لكافة الفئات الذي كان حاضراً في احلك الظروف.

وختم اللواء جمعة: نرحب بكم في سورية ونرجو لكم طيب الإقامة والنجاح في اجتماعاتكم هذه, التي نتمنى أن تعود بالفائدة على كرة السلة في سورية ومنطقة غرب آسيا والدول العربية.

بدوره تحدث المدير الإقليمي لاتحاد غرب آسيا هاكوب قائلاً: اشكر رئيس اللجنة الأولمبية السورية على كلماته الطيبة وعلى حفاوة الاستقبال في ربوع سورية التي أكن لها شخصياً كل المحبة, فأنا من جذور سورية ولي فيها ذكريات جميلة, وأضاف: في الحقيقة لقد تأخرنا في حضورنا إلى سورية, وكان ينبغي أن تكون هذه الخطوة في وقت سابق, السلة السورية حاضرة رغم كل الظروف الصعبة, وكل ما نرجوه أن تنجح بالتخلص من أثار الأزمة التي مرت بالبلاد وتعود إلى سابق عهدها حين كانت الرياضة السورية وكرة السلة السورية هي الرائدة على المستوى العربي وفي طليعة دول المنطقة.

وكان اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام قد استقبل رئيس وأعضاء اتحاد غرب آسيا قبل بدء الاجتماع في مكتبه مرحباً بهم في بلدهم الثاني سورية.

حضر الاجتماع د. ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام (رئيس مكتب الألعاب الجماعية) ولبنى معلا وطارق حاتم ومعتز قوتلي أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي ورئيس وأعضاء اتحاد كرة السلة.

انتخاب وقرارات

شهد اجتماع غرب آسيا انتخاب رئيس الاتحاد العراقي حسين العميدي رئيساً لاتحاد غرب آسيا بعد استقالة رئيس الاتحاد السابق الأردني محمد عليان كما قرر المجتمعون استضافة سورية (دمشق) لبطولتين من روزنامة بطولات غرب آسيا لمنتخبات الفئات العمرية خلال شهر(كانون الاول) من العام الحالي، وشباط من العام القادم وسيقوم اتحاد غرب آسيا بتقديم كافة التفاصيل قريبا، كما اعتمد أعضاء اتحاد غرب آسيا اعتماد مقر اتحاد غرب آسيا في مقر المكتب الاقليمي للاتحاد الدولي في آسيا، وتعديل البرنامج الزمني لبطولات غرب آسيا للعام القادم.

مؤتمر صحفي

عقب انتهاء اجتماع اتحاد غرب آسيا عقد في قاعة الاجتماعات الأولى بمقر الاتحاد الرياضي العام مؤتمراً صحفياً موسعاً حضره مندوبو وسائل الاعلام المقروة والمسموعة والمرئية، حيث بدأ المؤتمر باستعراض مقررات الاجتماع، ومن ثم تقدم هاغوب خاجاريان بالشكر للاتحاد العربي السوري لكرة السلة والإعلاميين على دعمهم لكرة السلة السورية بالفترة السابقة، واثنى على وقوفهم يداً واحدة مع اتحاد اللعبة في السنوات الصعبة التي مرت على سورية، والتي جاهد الاتحاد فيها لابقاء اللعبة على قيد الحياة، بعدها قام الإعلاميون بطرح الاسئلة على الضيوف، حيث دارت معظمها حول روزنامة البطولات القادمة لغرب آسيا وتأهيل الكوادر السورية بمساعدة الاتحاد القاري، وإمكانية استضافة سورية لمبارياتها في تصفيات بطولة آسيا للرجال التي ستنطلق في شباط القادم، حيث أكد خاجاريان أن اتحادات الدول التي سنواجهها في مجموعتنا وهي السعودية وقطر وإيران لم تعترض على اللعب بدمشق، وبانتظار الاتفاق الترتيبات النهائية على هذا الموضوع، وعن أشكال دعم اتحاد غرب آسيا للاتحاد السوري في المرحلة القادمة.

استقبال رسمي

استقبل حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية وعادل العلبي محافظ دمشق وفد اتحاد غرب آسيا في مقر نادي محافظة دمشق بحضور اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام ود. ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام ولبنى معلا واسماعيل حلواني ومعتز قوتلي أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام ورئيس وأعضاء اتحاد كرة السلة ومحمد السباعي رئيس نادي المحافظة وعاطف الزيبق رئيس اتحاد الفروسية، ورحب الوزير بضيوف سورية وأثنى على عمل اتحاد غرب آسيا كونه كان السباق لعقد مثل هذه الاجتماعات الهامة على أرض سورية، وتمنى لاتحاد كرة السلة وللسلة السورية كل التوفيق والنجاح، وبدوره تقدم جلال نقرش رئيس الاتحاد العربي السوري لكرة السلة بالشكر لكافة الجهات التي ساهمت في نجاح اجتماعات غرب آسيا في دمشق.

تكريم

حرص اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام (رئيس اللجنة الأولمبية السورية) في ختام الاجتماعات على تكريم هاغوب خاجاريان المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في آسيا ورئيس وأعضاء اتحاد غرب آسيا بهدايا تذكارية.

أخبار ذات صلة