< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير
عودة السلة السورية إلى البطولات العربية وتونس تستضيف بطولة الرجال 2020

عودة السلة السورية إلى البطولات العربية وتونس تستضيف بطولة الرجال 2020

التاريخ: 11/03/2019 |

عقد الاتحاد العربي لكرة السلة، اجتماعاً دورياً  في العاصمة المغربية الرباط ، على هامش البطولة العربية للأندية التي تستضيفها جمعية سلا المغربية ، وشهدت الاجتماع الذي حضره معظم  رؤساء الاتحادات العربية عدة قرارات مهمة كان أبرزها قرار عودة الأندية والمنتخبات السورية للبطولات العربية بفضل جهود رئيس الاتحاد العربي اللواء قرقاوي الذي وعد رئيس اتحاد كرة السلة جلال نقرش بأن يصدر القرارات بالاجتماعات الحالية وكان عند وعده ليرى القرار المنتظر النور وبموافقة الاتحادات العربية المجتمعة بالرباط وكانت القرارات العربية على الشكل التالي:

§       الموافقة على عودة الأندية والمنتخبات السورية إلى أسرة الاتحاد العربي، والمشاركة في البطولات التي ينظمها، اعتبارا من العام المقبل.

§       إقامة بطولة الأندية العربية للرجال بنادي الرفاع الغربي البحريني، في النصف الأول من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وكذلك تنظيم مسابقة 3 x  3 على هامش البطولة .

§       إقامة البطولة العربية للمنتخبات الرجال في تونس خلال النصف الأول من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2020 على أن تليها مباشرة بطولة أندية السيدات التي يستضيفها نادي شرطة المرور التونسي.

§       إقامة بطولة منتخبات الشباب تحت 18 سنة بالمملكة العربية السعودية على أن يحدد موعدها بالتنسيق مع الاتحاد السعودي، وعلى هامش البطولة ستقام مسابقة  3 x  3 لنفس الفئة.

أخبار ذات صلة