< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير
حطين بطلاً لدورة تشرين الكروية للمرة الرابعة في تاريخه
حطين بطلاً لدورة تشرين الكروية للمرة الرابعة في تاريخه
تشرين تحت 3.jpg
تشرين تحت 4.jpg
تشرين تحت 5.jpg
تشرين تحت.jpg
تشرين فوق.jpg
تشرين فوق1.jpg

حطين بطلاً لدورة تشرين الكروية للمرة الرابعة في تاريخه

التاريخ: 08/31/2019 | محمد عجان

توج فريق نادي حطين بطلاً لدورة تشرين الكروية (دورة الوفاء والولاء لسيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد) بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق نادي الوحدة بهدف للا شيء سجله عبد الرزاق الحسين في الدقيقة 88 من زمن المباراة من ركلة جزاء لعبها بحنكة وخبرة صاروخية داخل الشباك.

المباراة الختامية جاءت قوية وجيدة المستوى الفني من الجانبين مثيرة وندية في مجرياتها قدم الفريقان خلالها أداء ومستوى أكثر من جيد وخاصة في الشوط الثاني الذي كان أكثر نشاطاً وحيوية وسرعة وتشكيل خطورة مباشرة على المرميين وقياساً للأداء والفرص المتاحة  نقول إنه كان متكافئاً في السيطرة والخطورة مع أفضلية نسبية لحطين ، الذي أضاع عبر المهتدي ثلاث فرص خطرة وأخرى  للمردكيان.

وبالمقابل كانت هناك فرص مماثلة للوحدة عبر البركات ومؤيد عجان والأومري وتألق حارسي المرمى في التصدي لعدة كرات خطرة للفريقين.

الدور النصف نهائي

الأندية الأربعة التي تأهلت للدور النصف نهائي هي: عن المجموعة الأولى تصدر حطين وحل الشرطة ثانياً وعن المجموعة الثانية تصدر الوحدة وحل تشرين ثانياً ففاز حطين على الشرطة 2/0 وعلى الاتحاد 1/0 وخسر أمام جبلة 1/2 وتصدر.

وحل الشرطة ثانياً بفوزه على جبلة 2/0 وعلى الاتحاد 2/1 هذا عن المجموعة الأولى وتصدر الثانية نادي الوحدة بفوزه على منتخب الشباب 4/1 وعلى تشرين 2/1 وعلى الكرامة 3/0 وحل ثانياً الكرامة بفوزه على منتخب الشباب وجبلة 2/1.

مباريات لاهبة

في المباراة الأولى التقى الوحدة متصدر المجموعة الثانية مع الشرطة ثاني المجموعة الأولى وفاز عليه بجدارة 4/1 بعد مباراة انتهى شوطها الأول بتقدم الوحدة 1/0 بعد أن صبغه الوحدة بلونه ورجحت كفته طيلة مراحل الشوط وتميز بفاعلية هجماته وامتداده وانتشاره في الملعب وكان الأكثر تهديداً وتسديداً للاعبيه أسامة أومري ومحمد حلاق وأنس عاجي الذي نجح بتسجيل هدف السبق بالدقيقة 38 إثر استغلاله لكرة مرتدة من دفاع الشرطة في الشوط الثاني واصل الوحدة وتمكن أسامة أومري من تسجيل هدف الوحدة الثاني د 51 من تسديدة أرضية.

وعزز عبد الهادي شلحة بهدف ثالث د 63 وختم أنس عاجي بالهدف الرابع د 68 لينشط الشرطة ويمتد مهاجماً ويسجل هدفه الوحيد بواسطة الغايب د 86 ليتأهل الوحدة للمباراة النهائية بجدارة واستحقاق.

حطين × تشرين

وكان اللقاء الجماهيري بين الجارين حطين وتشرين والذي جاء قوياً وحماسياً وعامراً بالأداء الرجولي وكان بمثابة اختبار حقيقي للاعبي الفريقين ومدى جهوزيتهم لخوض مباريات الدوري العام.

لم يكن هناك مجال لجس النبض حيث بدأ الفريقان اللعب السريع والسباق لتسجيل هدف السبق فكان تشرين هو السباق في التسجيل عبر باسل مصطفى في الدقيقة العاشرة من ضربة حرة مباشرة وتابع تشرين بتميز اندفاعاته وسرعة لاعبيه والانقضاض على الكرات والاستحواذ وكاد محمد مالطة وباسل مصطفى أن يعززا تقدم تشرين بكرتين خطرتين وبالمقابل كان حطين وعبر هجمات مرسومة لكن بهدوء تمكن من إدراك التعادل د 38 بواسطة مارديك مردكيان الذي تابع عرضية مررها القلعجي وسددها عن يسار حارس تشرين لترتفع بعدها حرارة اللعب ويتبادل الفريقان الهجمات لكن من دون إضافة أهداف.

الشوط الثاني

وبوتيرة أداء الشوط الأول تابع الفريقان بالثاني وهجمات سريعة لتشرين عبر المرمور الذي سدد كرة قوية حولها حارس حطين وفي الدقيقة 60 تمكن الشاب الواعد محمد مالطة من تسجيل هدف تشرين الثاني مستفيداً من خطأ دفاعي حطيني وارسل الكرة بحرفنة للزاوية البعيدة.

لكن حطين لم يدع منافسه يحتفل بتقدمه حيث تمكن من تسجيل هدف التعادل الثاني بواسطة حمود الحمود د 62.

ومع الربع الساعة الأخيرة كانت هناك محاولات مستميتة وجادة من لاعبي الفريقين لكسر التعادل بيد أن تدخل دفاع الفريقين حال دون ذلك لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2/2 ليلجأ الحكم وحسب نظام البطولة لركلات الجزاء فسجل لحطين فهد اليوسف وحسن جويد وعز الدين عوض 3 أهداف وأخفق حمود الحمود في التسجيل.

بينما سجل لتشرين محمد حمدكو وأنقذ حارس حطين الطائر شاهر الشاكر ثلاث ركلات سددها عمر ريحاوي وعلاء الدالي وكامل حميشة ليخرج حطين فائزاً بفارق ركلات الجزاء 3/1 بعد تعادلهما بالوقت الأصلي 2/2 ويتأهل حطين إلى المباراة النهائية ليلاقي الوحدة.

وكانت آخر مباريات الدور الأول قد أسفرت عن فوز جبلة على حطين 2/1 وفوز تشرين على الكرامة 2/1 وذلك على أرض ملعب استاد الباسل وفوز تشرين على الكرامة أهله لدور النصف نهائي، لكن لم يسعف جبلة فوزه على حطين كونه خسر أمام الشرطة وتعادل مع الاتحاد وهذا وصف موجز للمباراتين..

جبلة × حطين 2/1

فاجأ جبلة جاره حطين المتخم بالنجوم وفاز عليه بهدفين مقابل هدف واحد.

بعد مباراة غلب عليها طابع الندية والإثارة لعب فيها جبلة مباراة العمر وبضغط هجومي وبطريقة إتعاب الخصم رجل لرجل واستطاع تسجيل هدفين بواسطة مصطفى الشيخ يوسف، الأول من ركلة جزاء، فيما سجل لحطين عبد الرزاق الحسين إلا أن ذلك لم يشفع لجبلة الانتقال للدور الثاني فيما بقي حطين متصدر المجموعة الأولى بفوزين على الاتحاد والشرطة.

تشرين × الكرامة 2/1

كانت مباراة الفصل بالنسبة لانتقال أحدهما للدور النصف نهائي لذلك جاء اللقاء مثيراً وندياً وقوياً وبأداء متكافئ مع أفضلية للكرامة الذي كان الأميز بالشوط الأول وتمكن وعبر جمل تكتيكية وامتداد هجومي سريع أن ينهي الشوط لصالحه بهدف مقابل لا شيء سجله براء ديار بكرلي د 37 وكاد الديار بكرلي أن يعزز تقدم الكرامة عندما سدد كرة قوية مسحت عارضة تشرين.

وبالمقابل سنحت عدة فرص لمهاجمي تشرين أضاعها المرمور والمالطة والولو.

في الشوط الثاني تحسن أداء تشرين وامتد مهاجماً وطالباً التعديل ونجح في إدراك التعادل من ركلة جزاء سجل منها باسل مصطفى.

واستمر تشرين في ضغطه ومحاصرته الكرامة والتسديد من كل الجهات ليتمكن علاء الدالي من تسجيل هدف تشرين الثاني برأسية ولا أحلى د 77.

متابعات

- قام بتتويج فريق حطين بطل الدوري كل من: د. محمد شريتح أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي و إبراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية وإبراهيم أبا زيد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام وعناق زيني رئيس مكتب الشباب بفرع اللاذقية، وأيمن أحمد رئيس تنفيذية اللاذقية وأعضاء التنفيذية وإدارتي  حطين والوحدة.

- حمل كأس الدورة لاعب حطين أحمد ديب.

- هداف الدورة لاعب تشرين باسل مصطفى.

- أفضل لاعب محمد مالطة (تشرين).

- شاهر الشاكر أفضل حارس مرمى، (حطين).

 

أخبار ذات صلة