< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير
(الخميس) منتخبنا الكروي الأول يلاقي الصين بالتصفيات المزدوجة

تعزيز الصدارة نصب أعينهم
(الخميس) منتخبنا الكروي الأول يلاقي الصين بالتصفيات المزدوجة

التاريخ: 11/09/2019 | ربيع حمامة

بدأ العد التنازلي لانطلاقة مباراة منتخبنا الوطني للرجال لكرة القدم مع نظيره الصيني برسم الجولة الخامسة للمجموعة الأولى ضمن التصفيات التأهيلية المزدوجة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

بعثة منتخبنا تنطلق بالسلامة يوم غد إلى الأراضي الإماراتية حيث ستكون المواجهة يوم الخميس القادم 14 تشرين الثاني على ملعب مكتوب بن راشد آل مكتوم في دبي والذي يتسع لـ12 ألف متفرج في ظل بحث متجدد لمنتخبنا لتكريس صدارتهم للمجموعة التي يعتليها بالنقاط الكاملة (9 من 9) فيما لو استطاع اصطياد التنين الذي بجعبته 7 بالمركز الثاني بعد تغلبها على جزر المالديف 5/0 وعلى غوام 7/0 ووقعت في فخ التعادل السلبي مع الفلبين.

فجر إبراهيم المدير الفني للمنتخب سيقوم اليوم السبت بوضع القائمة النهائية للمباراتين القادمتين مع الصين يوم الخميس، ومع الفلبين يوم الثلاثاء ما بعد القادم 19 تشرين الثاني مع ازدياد جرعة التفاؤل حيث وضع الجميع تعزيز الصدارة نصب أعينهم لتسهيل مهمتهم بما تبقى من مراحل.

ويسبق لقاء منتخبنا القادم مواجهة جزر المالديف مع الفلبين باليوم ذاته ويرتاح منتخب غوام بهذه الجولة وهو صاحب المركز الأخير من دون رصيد.

العلامة الكاملة

بالعودة لما تحقق حتى الآن فيمتلك منتخبنا العلامة الكاملة مع مرور 3 مراحل حيث فاز بالجولة الأولى على الفلبين في ستاد باناد بنتيجة 5/2 سجل لمنتخبنا فيها عمر السومة د(14، 55) وخالد المبيض د 30 وفراس الخطيب من ركلة جزاء د 48 ومحمود المواس د 85.

المباراة الثانية بالتصفيات تغلب فيها منتخبنا على جزر المالديف بهدفين لهدف في استاد راشد بنادي شباب الأهلي دبي وسجل الهدفين عمر السومة بالدقيقتين د(26، 61).

وعلى ملعب مكتوم بن راشد آل مكتوم تابع منتخبنا انتصاراته وأهدافه التي حضرت بغزارة في لقاء غوام وهز شباك الأخير 4 مرات عبر هاتريك عمر السومة بالدقائق (3، 44، 83) وهدف محمود المواس مع الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

حكام من كوريا

قام الاتحاد الدولي الأسبوع الماضي بتغيير طاقم التحكيم الذي سيقود لقاء منتخبنا القادم مع الصين وسيكون من كوريا الجنوبية بقيادة كيم داي يونغ ويساعده بارك كيون يونغ، وجونغ بيل جانغ والحكم مواليد 1981 قاد مباراة الكويت ونيبال بالتصفيات المونديالية الحالية ومباراة سبقتها بالدور التمهيدي بين مكاو وسيرلانكا.

وكان الاتحاد الدولي قد عين بوقت سابق طاقم تحكيم إماراتي بقيادة محمد عبد الله لإدارة مباراة منتخبنا والصين قبل أن يتم التعديل.

السومة أولاً

يتصدر مهاجم منتخبنا الوطني عمر السومة 30 سنة لائحة هدافي التصفيات المشتركة للمجموعات الثماني بـ7 أهداف يليه علي أحمد مبخوت من الكويت بـ6 ثم الصيني يانغ زو والإيراني كريم أنصاري فرد ولكل منهما 5 أهداف، وتطول قائمة اللاعبين الذين سجلوا 4 أهداف وتشمل أكثر من 5 لاعبين كالإيراني سردار أزمون والكوري كيم شين ووك.

أهداف عمر السومة كانت على الفلبين (هدفين) ومثلهما في شباك المالديف قبل أن يسجل هاتريك في مرمى غوام.

أخبار ذات صلة