< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير
(غداً) منتخبنا الأولمبي يتجه لدبي و(الأربعاء) يلاقي الإمارات

(غداً) منتخبنا الأولمبي يتجه لدبي و(الأربعاء) يلاقي الإمارات

التاريخ: 11/09/2019 |

تنطلق يوم غد الأحد بعثة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم إلى دبي لإقامة معسكر استعدادي لنهائيات كأس آسيا ويتخلله المشاركة بالدورة الدولية التي تقام هناك وسيكون فيها منتخبنا أمام اختبار واحتكاك قوي بمواجهة 4 منتخبات.

بالنسبة للبطولة التي سيخوضها أولمبينا فإن نظامها يتضمن وجود 8 منتخبات وكل منها سيلعب 4 مباريات وبالنهاية تجمع النقاط لتحديد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

4 مباريات ودية

سيلعب منتخبنا بداية مع الإمارات يوم الأربعاء القادم 13 الشهر ضد منتخب الإمارات في الساعة الخامسة بتوقيت دمشق.

ويلتقي العراق في الخامس عشر من هذا الشهر بالتوقيت ذاته، المباراة الثالثة لمنتخبنا ستكون مع الأردن في السابع عشر منه الساعة الثانية إلا ربعاً بعد الظهر.. وفي 19 الحالي يلاقي البحرين في المواجهة الأخيرة ببطولة دبي الدولية الساعة الثانية إلا ربعاً بعد الظهر.

المباريات الـ4 السابقة هي ما سيتم جمع نقاطه بالنسبة لمنتخبنا بالبطولة، وباقي المنتخبات المتواجدة والتي لن نواجهها هي كوريا الجنوبية والسعودية وأوزبكستان وعودة منتخبنا ستكون في 20 تشرين الثاني الحالي وسيتوقف الأولمبي عن أي دعوة أو معسكر بعد ذلك حتى البطولة الآسيوية التي تقام مطلع العام القادم وتمت بهذا الخصوص مراسلة كل من تايلند (مكان إقامة النهائيات) وفيتنام لإمكانية إقامة مباراة أو اثنتين وديتين قبل النهائيات القارية وغالباً سيكون سفر منتخبنا للبطولة مع نهاية الشهر 12.

حديث التشكيل

استقر مدرب المنتخب أيمن حكيم على التشكيل الذي سيخوض به المعسكر القادم والبطولة الدولية بدبي وهم:

وليم غنام ويزن عرابي ونبيل كورو وفارس أرناؤوط ويوسف الحموي وعبد القادر عدي وكامل كواية وزكريا حنان وسيمون أمين وأحمد عثمان ووسام السلوم وخليل إبراهيم وزيد غرير بالإضافة لصبحي شوفان وأنس العاجي ومحمد مالطة ومحمد البري ومحمد الحلاق وعبد الهادي شلحة وعلاء الدين دالي وعبد الرحمن بركات.

كما تم استدعاء لاعبين جددين من منتخب الشباب الأخير وهما مصطفى سفراني ومحمد ريحانية.

وفي التشكيل أعلاه لاعبين محترفين هما سيمون أمين الذي يلعب بالدرجة الممتازة في السويد، وأحمد عثمان الذي يلعب بنيوزيلندا.

وهناك بالإضافة للسابقين ثلاثة لاعبين متواجدين حالياً مع منتخب الرجال هم خالد كردغلي ويوسف محمد وكامل حميشة ممن سيكونون غالباً بتشكيلة مدرب منتخب الرجال باستحقاقه القادم مع الصين في التصفيات المشتركة لنهائيات كأس آسيا والمونديال القادم، وبعد مباراة الصين سيلتحقون بالمنتخب الأولمبي بحسب ما وصلنا بأنه تم الاتفاق عليه.

قائمة نهائية

سيكون أمام منتخبنا فرصة حتى التاسع من شهر كانون أول القادم لتقديم القائمة النهائية للمنتخب التي ستتألف من 23 لاعباً سيخوضون غمار نهائيات كأس القارة الآسيوية، وبالنسبة لإمكانية التغيير فيما بعد فإن الأمور واردة لدى الاتحاد الآسيوي بشرط اقتران ذلك بالأسباب حيث يمكن تغيير اسم لاعب بالقائمة مقترن بسبب واضح ومعلل قبل المباراة الرسمية بـ6 ساعات وإحضار لاعب مكانه شريطة أن يكون الأخير من بين قائمة الـ55 اسماً التي تم رفعها وتقديمها للاتحاد الآسيوي في الرابع من شهر تشرين أول الماضي.

أخبار ذات صلة