< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير
منتخبنا الأول يواجه (المالديف) و (غوام) لزيادة الرصيد

التصفيات الآسيوية "المشتركة" بكرة القدم
منتخبنا الأول يواجه (المالديف) و (غوام) لزيادة الرصيد

التاريخ: 10/05/2019 | علي شحادة


يتوجه غداً الأحد إلى الإمارات منتخبنا الأول لكرة القدم محملاً بآمال عشاقه ومحبيه في مهمة كبيرة هدفها الأساسي الفوز ثم الفوز ثم الفوز ولا شيء غيره في مباراتيه المقررتين ضمن مجموعته في ذهاب التصفيات الآسيوية "المشتركة" أو المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات آسيا المقبلة والمؤهلة إلى التصفيات النهائية لكأس العالم المونديال القطري. فماذا عن رحلة الأمل هذه وما هي حظوظنا في المباراتين أمام منتخب المالديف ومنتخب غوام؟؟

منتخب أقوى

المباراة الأولى لمنتخبنا ستقام يوم الخميس المقبل وهي الثانية له في مجموعته وسيكون منافسه منتخب المالديف ومنتخبنا في كل الحسابات أقوى من المنافس بالشكل والمضمون والأفراد والمجموعة وبالتاريخ والإنجازات وهذا يعني أن ثلاث نقاط لابد من الفوز بها إلى جانب عدد من الأهداف يجب تسجيله وذلك في السباق لصدارة المجموعة أو الوصول إلى المركز الثاني المؤهل لنهائيات آسيا أولاً وإلى التصفيات المقبلة الثانية على طريق الوصول إلى المونديال.

في قولنا هذا ليس استهانة بالفريق المنافس ولكنه قراءة للواقع وموازين القوى حيث نتفوق في ذلك كثيراً أمام كهذا منافس.

فريقنا يملك من الرصيد 3 نقاط وله في الرصيد ذاته بحساب الأهداف 5 أهداف وعليه هدفان. وتحتل المركز الثاني خلف منتخب الصين بفارق الأهداف وذات الرصيد من النقاط.

ونتقدم على الفلبين بالأهداف وهي التي لعبت مباراتين فازت في واحدة وخسرت الثانية ولها 6 أهداف وعليها مثلها.

أما المالديف التي سنواجهها فقد لعبت مرتين فازت وخسرت ورصيدها من الأهداف (-4) وتحتل المرتبة الرابعة فيما منتخب غوام بلا رصيد من خسارتين.

منتخب الصين

على الورق والواقع وفي حسابات القوى لفرق المجموعة نلحظ أن منتخب الصين هو منافسنا الحقيقي والأقوى على صدارة المجموعة وعليه لابد وأن نواجهه وقد فزنا بثلاث مباريات وأصبح في رصيدنا 9 نقاط وهذا أمر ممكن ومقدور عليه كما يجب تسجيل أهداف بعدد وافر في المباراتين القادمتين حيث للأهداف حسابات في الأفضلية حين التعادل بالنقاط.

فريقنا ومنتخب الصين يلعبان دور البطولة في هذه المجموعة أما منتخبات (الفلبين والمالديف وغوام) فتلعب دور الكومبارس وهي محطات لنا وللفريق الصيني نتزود منها بالنقاط والأهداف في السباق نحو القمة وتحقيق الهدف (المتابعة) بالتصفيات ولعب أدوار متقدمة فيها.

لن نضيف جديداً إذا قلنا إننا أقوى من منتخبات المالديف والفلبين وغوام وإن فوزنا عليهم أمر متوقع بنسبة عالية وعالية جداً ومن خلال لقاءاتنا معهم نرسل  رسائل إلى الفريق الذي يرسل هو الآخر الرسائل حين يلتقي معهم وهو الفريق الصيني.

أي بصريح العبارة (منافسنا هو منتخب الصين وهو قصدنا) ويجب أن نمر بنجاح وفوز وتعزيز للرصيد على المنتخبات التي سنواجهها بحكم الجدول حتى نصل بكل قوة إلى قصدنا.

الخامسة مساء

موعد مباراتنا الأولى مع منتخب المالديف سيكون الخميس القادم في الساعة الخامسة مساء فيما ستكون مباراتنا الثانية أمام منتخب غوام يوم 15 تشرين الجاري وفي الإمارات أيضاً وهي أرضنا الافتراضية.

ويبدو فريق غوام أضعف فرق المجموعة وهو مجهول القوة والحضور والمجموعة والأفراد ويبدو أن وجوده في هذه التصفيات كونه من هواة حضور المناسبات والتواجد بين أقطابها على أمل اكتساب الفائدة والسعي إلى التطور وهكذا حال الفرق المبتدئة والشجاعة وفي مشاركته شجاعة لأنه يعرف مسبقاً مصيره في هذه التصفيات ويدرك ماذا ينتظره أمام خصوم يفوقونه عدة وعتاداً.

منتخبنا

سيكون منتخبنا في تدريب جماعي شبه متكامل بدءاً من يوم الأحد غداً حيث يلتقي في الإمارات المسافرون من دمشق مع اللاعبين المحترفين القادمين من أنديتهم أي أن منتخبنا قد يتدرب 4 أيام قبل لقاء المالديف حسب ما خطط له المدير الفني من ضمن الأقاويل أن (فراس الخطيب) كابتن المنتخب لن يكون مع الفريق كونه أعلن الاعتزال ومن ضمنها أيضاً قد تشهد عودة المهاجم (عمر خريبين) الذي أعلن استعداده للعب مع المنتخب.

وقد دعا المدير الفني فجر إبراهيم قائمة تضم ٢٣لاعباً هم: إبراهيم عالمة، خالد إبراهيم،وليم غنام، عمرو الميداني، أحمد الصالح، عمرو جنيات، حسين جويد، عبدالله الشامي، أحمد الأحمد، ، خالد مبيض، خالد كرداوغلي، ورد السلامة، يوسف محمد، أحمد الأشقر،محمد المرمور، كامل حميشة، محمد كامل كواية، محمود المواس، اسامة اومري،عمر خريبين، شادي الحموي، مؤيد العجان ، عمر السومة.

وتعذر انضمام اللاعب محمد عثمان للقائمة لخضوعه لمرحلة التأهيل بعد اصابته وعدم خوضه لأي مباراة علمأ أن المدير الفني فجر ابراهيم على تواصل يومي معه للوقوف على جهوزيته.

وتضم البعثة إياد مندو مديرا للمنتخب وفجر ابراهيم مديرا فنيا ومحمد غسان معتوق ورضوان الأبرش مدربين مساعدين وماهر بيرقدار وصفوان الحسين مدربي حراس وابراهيم سلامة اداريا عاما ورامي كيال محللا للأداء ورفيق المصري معالجا فيزيائيا ووسام غيبور مساجور وبشار محمد منسقا اعلاميا ومحمد الخاطر مستشارا اعلاميا واحسان ابراهيم مسؤولا للتجهيزات

ومن المقرر أن يغادر المنتخب صباح يوم الأحد إلى الإمارات من مطار دمشق الدولي.

أخبار ذات صلة