< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير
الوحدة استحق بطولة دوري الكرة الطائرة والمنتخب بحاجة للدعم
photo5814300127601472025.jpg
الوحدة استحق بطولة دوري الكرة الطائرة والمنتخب بحاجة للدعم
photo5814300127601472025.jpg

أسامة سليمان لاعب طائرة الوحدة والمنتخب
الوحدة استحق بطولة دوري الكرة الطائرة والمنتخب بحاجة للدعم

التاريخ: 10/05/2019 | إبراهيم الواصل

لاعب من طينة الكبار يشغل مركز الضارب الرابع مع الوحدة ونادي الجيش سابقاً من ركائز منتخبنا الوطني للكرة الطائرة، الاتحاد التقت مع اللاعب أسامة سليمان فكان اللقاء التالي:

مبارك حصولكم بطولة الدوري السوري ماذا تحدثنا عن بطاقتك الشخصية؟

أسامة سليمان مواليد 1985 أحمل شهادة معهد تربية رياضية وشهادة تدريب دولية بالكرة الطائرة.

كيف كانت بدايتك الرياضية والأندية التي لعبت لها؟

البداية كانت بنادي الجيش متدرجاً بفئاته العمرية، حيث أحرزت معه بطولة الناشئين والشباب لثلاثة مواسم متتالية، وشاركت مع فريق الرجال الأول منذ أن كنت ناشئاً حيث استدعيت لمنتخب الناشئين وبعدها لمنتخب الرجال وإلى هذا اليوم أحرزت مع نادي الجيش للرجال بطولة سورية 9 سنوات وبعد انتقالي لنادي الوحدة أحرزت معه بطولة الدوري لهذا العام.

وبعد أن احترفت اللعب بالدوري اللبناني مع أندية (فينيقيا جبيل وفيتولي) دوري محترفين عدتُ إلى نادي الوحدة حيث أحرزت معه بطولة الدوري لهذا العام.

كيف تصنف فرق الدوري لهذا العام؟

يوجد أندية متميزة ولها تاريخ طويل باللعبة وتأتي بالدائرة الأولى مثل أندية الشرطة والجيش والسلمية والقطيفة والسودا وقد لاقينا منافسة كبيرة هذا العام ولكننا استحقينا البطولة بجدارة في النهاية.

من أعجبك من لاعبي الدوري السوري هذا العام؟

تألق عدد من اللاعبين وأعجبني (محسن مونس وفاروق جاد الله من الشرطة) واللاعب جان من فريق السودا، وعروة وأحمد قطريب من سلمية.

من مثلك الأعلى من اللاعبين؟

محلياً محسن مونس الشرطة، عربياً أحمد صلاح من مصر، وعالمياً الفرنسي نيغابث.

وماذا عن مشاركاتك مع منتخب سورية الأول؟

شاركت مع المنتخب الوطني بفئاته ومع الرجال شاركت ببطولة العالم العسكرية وبطولة الجيوش العربية وتصفيات كأس العالم وبطولة التضامن الإسلامي وبطولة الأندية العربية.

ماذا ينقص الكرة الطائرة السورية للتألق؟

صراحة كرة الطائرة السورية متميزة محلياً ولكن على مستوى المنتخب ينقصه الكثير من الدعم والمساندة والمعسكرات الداخلية والاحتكاك الخارجي والمشاركة بالبطولة وهذه الأمور نفتقدها ولو توفرت لكانت الطائرة السورية من المنافسات على البطولات ولكننا نفتقد الدعم المادي والمعنوي وحتى الإعلامي علماً أننا نمتلك مواهب رائعة في كل الفئات.

واستغرب لا يوجد أي وسيلة إعلامية لتغطية بطولة الدوري السوري.

كيف نطور منتخب الوطن؟

بالاهتمام بالقواعد والفئات وتأمين مستلزمات اللعبة والدعم المادي والمعنوي والإعلامي والمعسكرات الداخلية والخارجية وإيفاد المدربين بالدورات الخارجية والابتعاد عن بطولة المجموعات وإقامة دوري كامل.

شكل لنا منتخب سورية بكرة الطائرة برأيك؟

محسن مونس، فاروق جاد الله، حسن غنيم (الشرطة)، مؤمن عباسية (قطيفة)، باسل طالب، أسامة سليمان، أحمد قصار (الوحدة)، أحمد قطريب محمد الحموي وعروة (سلمية)، قتيبة البيريني (قطيفة)، أحمد خلف (الوحدة)، وهناك لاعبون مهاجرون ومحترفون خارج القطر يجب استقطابهم لأنهم جديرون بحمل كنزة الوطن.

بطاقة شكر لمن توجهها؟

لإدارة نادي الوحدة للاهتمام الكبير وخاصة بلال كوران الذي يعطي الكرة كل الاهتمام.

بطاقة محبة لمن توجهها؟

للجماهير المحبة والمتابعة للعبة ودون مقابل في كل سورية.

بطاقة اعتذار لمن توجهها؟

لجماهير وإدارة نادي الوحدة لعدم تمكني من المشاركة معهم في بطولة الكرمل الدولية في الأردن.

كلمة أخيرة

أرجو الاهتمام بمنتخب الوطن ودعم اللعبتين في الأندية وأقدم شكري لكل القائمين والمتابعين والداعمين وإدارات الأندية وللجماهير المتابعة ولصحيفة الاتحاد التي منتحتني هذه الفرصة الجميلة.

أخبار ذات صلة