< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير
دوري كرة الطائرة للسيدات... منافسة قوية في المجموعة الثانية ومطبات في الأولى

دوري كرة الطائرة للسيدات... منافسة قوية في المجموعة الثانية ومطبات في الأولى

التاريخ: 11/24/2019 | محمد عجان

انطلقت منافسات الأسبوع الأول من دوري الكرة الطائرة للسيدات بأسلوبه الجديد الذي اعتمده الاتحاد عبر مجموعتين وبطريقة الدوري لكل مجموعة بدلاً وعوضاً عن التجمعات.

المجموعة الأولى وضمت الشرطة، صلخد، سلمية، الجولان، وتخلف وانسحب كل من كفرام ودير عطية وهي أولى مطبات مسيرة الطائرة الأنثوية فيما ضمت المجموعة الثانية، حطين، تلدرة، الحفة، السودا، حصين البحر، محردة، وسارت مبارياتها بانتظام وفق الجدول المعد.

تلدرة بالصدارة

وسجل فريق تلدرة بطل الدوري للموسم الماضي نتائج جيدة في مباراتيه أمام الحفة وحطين في المباراة الأولى سجل فوزاً صعباً على حطين وبثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بعد مباراة تقدم فيها حطين بالشوط الأول 25/21 لكن تلدرة الذي فوجئ بمستوى حطين المتطور.

استعاد توازنه في الأشواط المتبقية وفاز فيها لكن بصعوبة 25/21، 25/21، 25/11 المباراة جاءت بمستوى وأداء جيدين من الجانبين.

تلدرة × الحفة 3/0

وفي مباراته الثانية فاز تلدرة على الحفة وافد الدوري الجديد بثلاثية من الأشواط للا شيء 25/8، 25/9، 25/11 بعد مباراة من جانب واحد دانت فيها السيطرة والتميز للاعبات تلدرة.

حطين × محردة 3/2

وفي صالة محردة تقابل حطين مع محردة في مباراة اتسمت بالندية والإثارة والأداء والمستوى المتطور وأمام جمهور كبير جداً نجح حطين في الفوز بالمباراة وبثلاثة أشواط مقابل شوطين تقدم حطين في الأول 25/23 وفرض محردة التعادل بالثاني إنما بصعوبة 27/25 وبعد التمديد ليعود حطين ويسيطر بشكل رائع وفق تنويع اللعب من طرف ساحق إلى الإسقاط المفاجئ وأنهى الشوط الثالث 25/13 لترتفع حرارة وسوية الأداء واللعب وفق توظيف أمثل للإمكانيات والفنيات وتبادل للتقدم عدة مرات لينجح أصحاب الأرض في فرض التعادل بالرابع 25/21 ليكون الشوط الخامس هو الحاسم ويتألق حطين بكامل لاعباته ويتقدم 9/0 بداية ويتمكن محردة من كسب بعض النقاط لكن حطين نجح في إنهاء الشوط لصالحه وبتفوق واضح 15/7.

محردة × الحفة 3/0

وسجل محردة على أرضه وأمام جمهوره أول فوز له على الحفة وافد الدوري الجديد وبثلاثية نظيفة من الأشواط وبسهولة 25/8، 25/9، 25/7.

السودا × حصين البحر 3/2

وفي لقاء الجيران تمكن فريق نادي السودا من الفوز على جاره حصين البحر وبثلاثة أشواط مقابل شوطين بعد مباراة غاية في الإثارة والندية والمستوى الفني الجيد الذي قدمته لاعبات الفريقين والذي كان عامراً بالمهارات والفنيات وتوظيف أمثل للإمكانيات حيث احتاجت إلى ساعتين ونصف من اللعب المتواصل تقدم السودا في الشوطين الأولين 25/22 وبصعوبة 26/24 ليصحو فريق حصين البحر الذي كان نداً قوياً وفاز بالشوطين الثالث والرابع وبنتيجة واحدة 25/22 و25/22.

وبعد أداء مثير وعامر بالمستوى المتقارب وبعد دراما حقيقية ننقل فيها الفوز بين الفريقين لأكثر من عشر مرات وبعد التمديد لعشر أُخر فاز فيها السودا بالشوط 21/19 وبصعوبة بالغة جداً. 

أخبار ذات صلة