< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير
سيدات نادي تلدرة بطلات دوري الكرة الطائرة

سيدات نادي تلدرة بطلات دوري الكرة الطائرة

التاريخ: 07/20/2019 | محمد عجان

توج فريق سيدات نادي تلدرة بطلاً للدوري العام لأندية الدرجة الأولى بجدارة واستحقاق بعد فوزه على منافسيه حطين والشرطة، محردة، سلمية، الجولان في الدور النهائي للأندية الستة الأوائل التي أقيمت على ملعب صالة نادي السودا بطرطوس وفيما يلي النتائج الكاملة والترتيب النهائي:

المستوى العام

قدمت الأندية الستة مباريات بمستوى متقارب وجيد وكانت جميع المباريات غاية في الإثارة والندية وهذا ما لمسناه من خلال متابعتنا للبطولة من منافسة قوية وحقيقية ومن نتائج المباريات التي احتاج معظمها لخمسة أشواط وهذا دليل واضح على الندية والإثارة والقوة فمرحى لاتحاد اللعبة العودة الحقيقية والقوية للطائرة الأنثوية ولمدربي جميع الأندية حسن تحضير فرقهم والمستوى والأداء الجيدين الذي قدمته جميع الأندية.

تلدرة صدارة

من جديد عاد فريق تلدرة ليحتل الصدارة ويتوج بطلاً للدوري مرة ثانية وكانت الأولى موسم عام 2015.

وذلك بعد تفوق وتميز على جميع الأندية وخاصة منافسه الأقوى فريق الشرطة بطل الدوري التقليدي وفاز عليه بثلاثة أشواط مقابل شوطين بعد مباراة ماراثونية ودرامية استمرت لساعتين ونصف من اللعب المتواصل.

في الشوط الأول تقدم تلدرة 25/18 وعادل الشرطة في الثاني 25/21 وعزز تقدمه بالشوط الثالث 25/19، لكن سرعان ما استعاد تلدرة الزمام ونظم صفوفه من جديد واستطاع فرض التعادل والفوز بالشوط الرابع 25/21.

وشهد الشوط الخامس والحاسم دراما حقيقية من الخوف والحذر وعدم إضاعة النقاط وتبادل الفريقان التسجيل لكن نشاط لاعبات تلدرة الشابات حسم الفوز بالشوط بقوة واستحقاق 15/9.

وكان تلدرة قد فاز على محردة وسلمية وحطين والجولان بنتيجة واحدة 3/0 وجمع الفريق 14 نقطة.

فارسات الدوري

مثل فريق نادي تلدرة بطل الدوري اللاعبات أليسار سمعول، غربة عيزوقي، حنان عليا، ميادة حيدر، فيحاء يازجي، عبير حيدر، سيما اليازجي، زهراء منى، فاطمة الراعي، هيام حيدر، شام شعراني، مدرب الفريق: كريم يازجي، مساعد مدرب: جلال يازجي، إداري فريق: منذر منى.

الشرطة وصيفاً

بطل الدوري التقليدي حل بالمركز الثاني وصيفاً أول لبطل الدوري الجديد تلدرة لتعرضه للخسارة أمامه كما ذكرنا.

بيد أن الشرطة الذي يملك فريقاً من المخضرمات ذوات الخبرة ووجوها شابة واعدة تأثر بعض الشيء بإصابة لاعبته عواطف رحال وغياب البعض الآخر ومع ذلك قدم مستواه المعروف من سيطرة وتميز وفنيات ومهارات عالية.

فاز الفريق على محردة 3/1 وعلى حطين وسلمية والجولان 3/0 وخسر أما تلدرة 2/3 وجمع 13 نقطة.

محردة وصيفاً ثانياً

استطاع فريق محردة أن يفرض نفسه كفريق جيد ومتكامل ويملك لاعبات طوال يلعبن بروح عالية وانسجام وفاعلية ونجح في تحقيق نتائج أهلته لاحتلال المركز الثالث بعد تسجيله النتائج التالية فاز على السلمية وحطين بصعوبة بالغة 3/2 وعلى الجولان 3/1 وخسر أمام الشرطة 1/3 وأمام ت لدرة 0/3 وجمع الفريق 7 نقاط.

سلمية رابعاً

وجاء فريق نادي السلمية بالمركز الرابع بعد فوزه على الجولان 3/0 وعلى حطين 3/1.

حطين خامساً

وفاز فريق حطين على الجولان 3/2 وخسر أمام محردة بصعوبة 2/3 وانتزع شوطاً من السلمية 1/3 وقدمت لاعباته مستوى وأداء جيدين.

الجولان سادساً

وحل فريق نادي الجولان بالمركز السادس لخسارته جميع مبارياته لكن نقول وبالتأكيد أنه فريق المستقبل حيث يملك خامات صغيرة واعدة تملك المهارة والنشاط.

متابعات

أشرف على البطولة رائد موسى، هشام عجان.

تعرضت لاعبة الشرطة دارين إبراهيم لكسر في إصبعها خلال مباراة فريقها مع حطين.

شاركت لاعبة الشرطة عواطف رحال في المباريات رغم إصابتها بكسر في يدها اليسرى.

تابع البطولة جمهور كبير من عشاق اللعبة وما أكثرهم في بلدة السودا.

رافق معظم الفرق عدد من أعضاء التنفيذيات ورؤساء الأندية وأعضاء مجلس الإدارة.

شارك في التحكيم الدولي هشام عجان، علي عزاتي، غسان واصل، علي شاهين، محمد كيروان، عمار متى، أحمد خلف، علي درويش، الهام صفوان.

أخبار ذات صلة