< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير
منتخب درعا بطل الجمهورية بالكرة الطائرة الخاصة

منتخب درعا بطل الجمهورية بالكرة الطائرة الخاصة

التاريخ: 09/07/2019 | محمد عجان


توج منتخب درعا بطلاً للجمهورية بالكرة الطائرة من وضعية الجلوس الخاصة بأصحاب الإرادة الفولاذية وتحدي الإعاقة.

وذلك إثر فوزه في المباراة النهائية على منتخب ريف دمشق بثلاثة أشواط مقابل لا شيء وذلك خلال فعاليات بطولة الجمهورية التي شاركت فيها سبع محافظات هي دمشق، ريف دمشق، السويداء، حلب، القنيطرة، درعا، طرطوس، تنافست فيما بينها بمستوى وأداء جيدين ومنافسة قوية ومثيرة وعامرة بالإصرار والتصميم على تقديم مستوى وأداء جيدين.

الدور الأول

المجموعة الأولى

قسمت الفرق المشاركة إلى مجموعتين حسب التالي: المجموعة الأولى ضمت منتخبات: دمشق، طرطوس، ريف دمشق، السويداء.

المجموعة الثانية وضمت منتخبات: حلب، القنيطرة، درعا.

وقد لعبت كل مجموعة فيما بينها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة.

تصدر المجموعة الأولى بجدارة واستحقاق منتخب دمشق بفوزه على منتخبات ريف دمشق وطرطوس والسويداء بنتيجة واحدة 3/0 وجاء بالمركز الثاني منتخب ريف دمشق بفوزه على طرطوس 3/0 وعلى السويداء 3/1 وانتقلا سوياً للدور الثاني نصف النهائي.

المجموعة الثانية

وتصدرها منتخب القنيطرة بفوزه الجدير على منتخب حلب 3/1 وعلى منتخب درعا 3/0 وحل بالمركز الثاني منتخب درعا بفوزه على منتخب حلب 3/0 وصعدا سوياً للدور الثاني.

النصف نهائي

وشهدت مباراتا الدور النصف النهائي مستوى ممتازاً من حيث الفنيات والمهارات وبذلت الفرق الأولية المتأهلة جهوداً مضاعفة بغية الوصول للمباراة النهائية.

درعا × دمشق 3/1

في المباراة الأولى تقابل منتخب دمشق متصدر المجموعة الأولى مع منتخب درعا ثاني المجموعة الثانية في مباراة لاهبة وسريعة ومثيرة تكافأ فيها الأداء وتقدم دمشق أولاً بالشوط الأول لكن منتخب درعا سرعان ما استلم الزمام وقدم أداء قوياً وأطبق بشكل كامل على مجريات اللعبة وتمكن من الفوز بالأشواط الثلاثة لتنتهي المباراة بفوز درعا 3/0 وانتقل للمباراة النهائية.

ريف دمشق × القنيطرة 3/1

وتغلب منتخب ريف دمشق ثاني المجموعة الأولى على منتخب القنيطرة أول المجموعة الثانية وفاز عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بعد مباراة غاية في المستوى والتصميم من الجانبين حيث تقاربت نقاط الأشواط وصعد منتخب ريف دمشق للمباراة النهائية.

نهائي ولا أجمل

وعلى كأس البطولة تقابل فريقا ريف دمشق مع منتخب درعا في مباراة جيدة المستوى والأداء من الجانبين تقدم فيها منتخب درعا بالشوط الأول 25/15 وتابع في الثاني ولكن تجاوز بصعوبة 25/23 وكذلك عزز تقدمه بالشوط الثالث 25/23 وتوج بطلاً للجمهورية لأول مرة في تاريخه منذ بداية اعتماد اللعبة في سورية عام 2003.

فرسان البطولة

مثل فريق منتخب درعا بطل الجمهورية كل من اللاعبين مصطفى المصري، أحمد قطيفان، أسامة حمزة، أحمد مسالمة، علاء العلايا، محمد حماد، عمر شحادة، رائد الحسن، حمزة ياسين، ودربه الكابتن حابس مسالمة.

وصافة ممتازة

وعلى المركز الثالث تقابل منتخب دمشق بطل الدوري السابق مع منتخب القنيطرة وفاز عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وأحرز المركز الثالث والميدالية البرونزية.

متابعات

تابع البطولة وشارك بالتتويج كل من هنائي الوز رئيس اتحاد الرياضات الخاصة وأعضاء الاتحاد محمد عجان محمد سليم، هادي مشهدية، منى الميداني، وريم فخر الدين وسليمان حويلة مدير مدينة الفيحاء الرياضية.

أشرف على البطولة عضو الاتحاد محمد عجان، محمد سليم.

شارك في التحكيم: محمد مكية حكم عام والحكام علي عزاتي، خالد لحلح، سعد شهبندر، أحمد عطايا، لطوف فضول.

قدمت إدارة مدينة الفيحاء كل الإمكانيات لنجاح البطولة.

أخبار ذات صلة