< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير
الفارس أحمد حمشو يفوز بلقب الجائزة الكبرى ويحتكر ألقاب مباريات الفئة العليا
فروسية.jpg
فروسية2.jpg
فروسية4.jpg
فروسية5.jpg
فروسية6.jpg
فروسية122222.jpg
الفارس أحمد حمشو يفوز بلقب الجائزة الكبرى ويحتكر ألقاب مباريات الفئة العليا
فروسية.jpg
فروسية2.jpg
فروسية4.jpg
فروسية5.jpg
فروسية6.jpg
فروسية122222.jpg

بطولة السلام الدولية (الثانية) لقفز الحواجز
الفارس أحمد حمشو يفوز بلقب الجائزة الكبرى ويحتكر ألقاب مباريات الفئة العليا

التاريخ: 11/09/2019 | أنور البكر

توج الفارس أحمد حمشو بكأس مباراة الجائزة الكبرى في بطولة السلام الدولية لقفز الحواجز بنسختها الثانية التي أقيمت في نادي سيف الشام للفروسية في ريف دمشق على مدى أربعة أيام وتضمنت ست مباريات من الفئتين المتوسطة والكبرى إضافة لمباراة الفرق.

وفرض حمشو نفسه نجماً للنسخة الثانية من دورة السلام بحصوله على ألقاب المباريات الثلاث الخاصة بالفئة العليا (الكبرى) التي تضمنتها الدورة فيما ذهب لقب مباراة الفرق للفريق المؤلف من الفارسة بشرى الأسد والفارس محمد جوبراني ونال لقب مباراتي الفئة المتوسطة كل من الفارسة آية حمشو وهمام الخولي.. وفيما يلي نتائج الدورة:

مباراة الجائزة الكبرى

نال حمشو المركز الأول في مباراة الجائزة الكبرى على جواده (Quantus) بزمن (42.92 ثا) بعد منافسات مثيرة حفلت بها المباراة التي أقيمت على حواجز وصل ارتفاعها إلى (145سم) وجرت وفق نظام شوط أصلي وجولة تمايز يتأهل للتمايز الفارس الذي ينهي مسلك الشوط الأصلي من دون أخطاء وضمن الزمن وجاء بالمركز الثاني الفارس عمرو حمشو على جواده (Baloussino) بزمن (44.21 ثا) وبالمركز الثالث الفارسة شام الأسد على جوادها (Urtimack) بزمن (43.93 ثا) و4 أخطاء وبالمركز الرابع الفارس محمد جوبراني على جواده (Dollar) بزمن (54.78 ثا) و10 أخطاء, وجاء بالمركز الخامس الفارس الأردني هاني بشارات على جواده (Brown) بزمن (68.19 ثا) و20 خطأ.

مباراة الفرق

أقيمت مباراة الفرق وفق نظام شوط سرعة على حواجز من الفئة المتوسطة وضم كل فريق فارسين وفاز بالمراكز الأولى كل من:

- المركز الأول فريق (MOSAIC) المؤلف من الفارسة بشرى الأسد والفارس محمد جوبراني- برعاية مجموعة شركات الدبس مديرة الفريق السيدة غالية الدبس.

- المركز الثاني فريق (PEACE) المؤلف من الفارس همام الشهاب والفارس هاني بدران- برعاية اسطبلات الخير مديرة الفريق السيدة الفارسة منال الأسد.

- المركز الثالث كان لفريق (PEACE) المؤلف من الفارس ليث العلي والفارس مؤيد الجاموس - برعاية شركة الاتحاد للكابلات مدير الفريق الكابتن هاني بشارات.

وهذه المباراة هي الثانية ضمن ست مباريات للفرق تتضمنها الدورة وكل مباراة لها نقاط يتم تتويج الأبطال في نهايتها كما سيتم في نهاية المباريات الست تتويج أبطال دورة السلام الدولية للفرق أصحاب أكثر عدد للنقاط.

بقية المباريات

مباراة الفئة المتوسطة (MEDIUM TOUR) ارتفاع الحواجز (130 سم) شوط أصلي وجولة تمايز يتأهل للتمايز الفارس الذي ينهي الشوط الأصلي من دون أخطاء وضمن الزمن: 1- الفارسة آية حمشو, 2- الفارسة شام الأسد, 3- الفارس همام الشهاب, 4- الفارسة بشرى الأسد, 5- الفارس سعيد زنداقي.

مباراة الفئة العليا (BIG TOUR) بارتفاع حواجز وصل إلى (145 سم) شوطين متتاليين يجتازهما الفارس وتحسب النتائج بعدد الأخطاء الأقل في الشوطين وزمن الشوط الثاني: 1- الفارس أحمد صابر حمشو, 2- الفارس قتيبة الدغلي, 3- الفارسة شام الأسد, 4- الفارس الأردني ابراهيم هاني بشارات, 5- الفارس أحمد صابر حمشو.

مباراة الفئة المتوسطة (MEDIUM TOUR) ارتفاع الحواجز (130 سم) شوطين متتاليين يجتازههما الفارس وتحسب النتائج بعدد الأخطاء الأقل في الشوطين وزمن الشوط الثاني: 1- الفارس همام الخولي, 2- الفارس سعيد زنداقي, 3- الفارسة شام الأسد, 4- الفارسة آية حمشو,

5- الفارس محمد مغيث الشهاب.

مباراة فئة (BIG TOUR) ارتفاع الحواجز (145 سم) شوط أصلي وجولة تمايز يتأهل للتمايز الفارس الذي ينهي الشوط الأصلي من دون أخطاء وضمن الزمن: 1- الفارس أحمد صابر حمشو, 2- الفارسة شام الأسد, 3- الفارس الأردني هاني بشارات, 4- الفارس أحمد صابر حمشو, 5- الفارس عمرو حمشو.

في ختام كل مباراة من مباريات الدورة الست جرت مراسم تتويج للفائزين الأوائل من قبل الحضور الرسمي لكل يوم من المنافسات والذي تمثل باللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام والدكتور ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام وفايز الحموي رئيس مكتب الشباب في فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي واللواء ياسر شاهين مدير هيئة الإعداد البدني والرياضة في الجيش والقوات المسلحة وعاطف الزيبق رئيس اتحاد الفروسية رئيس اللجنة المنظمة للدورة وعدد من أعضاء الاتحاد واللجنة المنظمة.

أخبار ذات صلة