< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير
الفروسية: 30 ميدالية وتأهل الفارس أحمد حمشو إلى أولمبياد طوكيو

بانوراما الرياضة السورية
الفروسية: 30 ميدالية وتأهل الفارس أحمد حمشو إلى أولمبياد طوكيو

التاريخ: 01/05/2020 |

حققت رياضة الآباء والأجداد حضوراً قوياً في المشاركات الخارجية خلال العام 2019 ونجح فرسان منتخبنا بالصعود إلى منصات التتويج في أقوى الاستحقاقات الدولية فرفع العلم الوطني وعُزف النشيد السوري في هذه المحافل، وكان ختامها مسكاً بتأهل الفارس أحمد حمشو إلى أولمبياد طوكيو 2022.

حصيلة منتخبنا الوطني للفروسية في مشاركاتها الخارجية وصلت إلى 30 ميدالية بواقع (11 ذهب، 10 فضة، 9 برونز) تحققت في المشاركات التالية:

- بطولة العين الدولية: ذهبية للفارس أحمد حمشو في مباراة للفئة العليا (3 نجوم) وذهبية وبرونزية للفارس شادي غريب في مباراتين من الفئة العليا (نجمة واحدة) وذهبية وبرونزية للفارس هشام غريب في مباراة من الفئة المتوسطة ومباراة الجوكر.

- بطولة أبو ظبي الدولية: حقق الفارس أحمد حمشو ذهبية مباراة الجائزة الكبرى المصغرة (4 نجوم) وذهبية مباراة للفئة العليا (4 نجوم) وأحرز الفارس شادي غريب فضية وبرونزية في مباراتين من الفئة المتوسطة ونال شادي غريب فضية مباراة من الفئة العليا (4 نجوم) وحقق عمرو حمشو برونزية مباراة من الفئة العليا (4 نجوم).

- بطولة الشراع الدولية (أبو ظبي): حقق الفارس هشام غريب ميداليتين ذهبيتين في مباراتين من الفئة المتوسطة ذات التصنيف (نجمة واحدة).

- بطولة كأس الأمم (أبو ظبي) (فئة النجمتين): حقق الفارس أحمد حمشو ذهبية وفضية في مباراتين من الفئة العليا ونال الفارس ياسر الشريف فضية مباراة من الفئة العليا فيما نال الفارس قتيبة الدغلي برونزية مباراة من الفئة العليا كما نال الفارس ليث غريب برونزيتين في مباراتين لفئة الأطفال.

- بطولة دبي الدولية: أحرز الفارس هشام غريب ميدالية ذهبية وثلاث ميداليات فضية في مباريات من الفئة المتوسطة.

- بطولة روسيا الدولية: أحرز الفارس أحمد حمشو ميداليتين ذهبيتين في مباراتي الجائزة الكبرى للمرحلتين الأولى والثانية من البطولة إضافة إلى الميدالية الفضية في نفس المباراة على جواد آخر.

- أولمبياد الألعاب العسكرية (الصين): حقق الفارس همام شهاب الميدالية البرونزية في مباراة من الفئة العليا.

أخبار ذات صلة