< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير
غزال الوثب العالي بالمركز 25 في بطولة العالم لألعاب القوى في الدوحة

مدربه عماد سراج أعاد الأسباب لطول الموسم
غزال الوثب العالي بالمركز 25 في بطولة العالم لألعاب القوى في الدوحة

التاريخ: 10/05/2019 | أنور البكر

جاء بطلنا العالمي بألعاب القوى مجد الدين غزال بالمركز (25) من أصل (30) لاعباً شارك تصفيات مسابقة الوثب العالي في بطولة العالم السابعة عشرة لألعاب القوى المقامة في العاصمة القطرية (الدوحة)، مسجلاً رقماً وقدره (217سم) بعد أن أخفق ثلاث مرات في محاولة (222سم), ليودع منافسات البطولة بنتيجة صادمة لكل محبيه ومتابعيه الذين كانوا يمنون النفس بانجاز كبير في هذا الاستحقاق الكبير خاصة بعد موسم ناجح تألق خلاله الغزال بحصد ذهبية بطولة آسيا في الدوحة نفسها برقم جيد (231سم) وذهبية ملتقى لندن ضمن الدوري الماسي, وفضية ملتقى روما.

وأشار عماد سراج مدرب بطلنا الغزال إلى بعض الأسباب التي أدت إلى ذلك بالقول: لقد خانته قواه ونشاطه في هذا اليوم فلم يكن كما اعتدنا عليه في أكثر البطولات, إضافة إلى طول موسم البطولات هذا العام الذي استمر لمدة 7 أشهر منذ بطولة آسيا بشهر /نيسان/ حيث من المفروض أن تكون هذه البطولة قبل شهرين، والذي يحتاج في مثل هذه الحالة إلى تبعات كثيرة للبقاء على نفس السوية السابقة لذلك نجد تفاوتاً بالمستوى وعدم الاستقرار في آخر شهرين.

وختم سراج: لكنني على ثقة بأن بطلنا لم يتوان يوما عن بذل كل الجهود لرفع علم الوطن ورسم البسمة على وجوه السوريين, فعذرا من الجميع صغيراً وكبيراً ، وأنا على يقين أن كل رياضي ومتابع ومهتم لحيثيات الرياضة بشكل عام ولعبة الوثب العالي بشكل خاص وظروف كل بطولة ونفسية كل لاعب سيلتمس العذر المناسب من وجهة نظره, حيث كثير من الأبطال العالميين والاولمبيين الكبار قد أخفقوا ولم تكن النهاية بالنسبة لهم, فلنبقى بجانب بطلنا العالمي كما كان عهده بنا بوقوفنا بجانبه بكل مفاصل حياته الرياضية وانجازاته التي بإذن الله ستعود إلى تألقها.

وسبق لغزال أن شارك في 5 بطولات عالمية سابقة انطلاقاً من برلين الألمانية عام 2009 حيث حل في المركز (28) من (31) مسجلاً 2,15 م، وشارك في مونديال دايجو الكورية الجنوبية عام 2011 وحل في المركز (23) من (33) مسجلاً 2,21م. كما شارك في مونديال موسكو الروسية عام 2013 وحل في المركز (21) من (27) مسجلاً 2,22 م. والمشاركة الرابعة لغزال كانت في نسخة 2015 في بكين وحل في المركز (15) من (41) مسجلاً 2,29 م. وفي المونديال الماضي في لندن الإنكليزية عام 2017 حصد غزالنا الميدالية البرونزية مع مشاركة (27) متسابقاً مسجلاً 2,29 م.

وكان غزال بدأ الموسم بطريقة مثالية عندما أحرز ذهبية بطولة آسيا في الدوحة أيضاً وذلك للمرة الأولى بعد فضية 2011 وبرونزية 2017 مسجلاً (2,31) م كأفضل رقم له هذا العام، ثم شارك في ملتقى شنغهاي الصينية (الدوري الماسي) وحل في المركز السابع (2,25)م، ثم انتقل إلى مدينة نانجينغ الصينية للمشاركة في (كأس التحدي العالمي) وحل خامساً (2,26)م. وفي 6 حزيران شارك في ملتقى روما الإيطالية (الدوري الماسي) وحصل على المركز الثاني (2,28) م، ثم شارك في ملتقى براتيسلافا السلوفاكية (كأس التحدي) وحل أولاً (2,30) م، وفي ملتقى لندن البريطانية (الدوري الماسي) في 21 تموز تمكن من الحلول أولاً مسجلاً (2,30) م، وفي ملتقى برمنغهام البريطانية (الدوري الماسي) حل خامساً (2,23) م، وفي اللقاء النهائي في ملتقى زيوريخ السويسرية (الدوري الماسي) حل عاشراً إلى جانب القطري معتز عيسى برشم (بطل العالم) مسجلاً (2,20) م.

أخبار ذات صلة