< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير
مشاركة واسعة في السباق الدوري الرابع للخيول العربية الأصيلة بحماة
خيول2.jpg
مشاركة واسعة في السباق الدوري الرابع للخيول العربية الأصيلة بحماة
خيول2.jpg

مشاركة واسعة في السباق الدوري الرابع للخيول العربية الأصيلة بحماة

التاريخ: 07/14/2019 | صلاح اورفلي

أقامت الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة بالتعاون مع نادي باسل الأسد للفروسية بحماة ومكتب الخيول بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي السباق الدوري الرابع بمشاركة واسعة لمحافظات حماة وحمص ودمشق وريفها.

وفاز ببطولة السباق الذي أقيم على مضمار منشأة باسل الأسد للفروسية بحماة على سبعة اشواط الجواد مشهر العادل العائد لحسان صافية بالمركز الأول في الشوط الأول للخيول السورية الصافية لمسافة 1400 متر ونال لقب الشوط الثاني للخيول المسجلة للمسافة ذاتها الجواد عاصفة الخلف لأكرم الخلف فيما نال الجواد رند الفادي لناجي شاوي لقب الشوط الثالث للخيول السورية الصافية درجة ثالثة لمسافة 1400 متر.

ونال الجواد جيوش السبع لابراهيم السبع المركز الأول في الشوط الرابع للخيول السورية المسجلة لمسافة 1400 متر وأحرز الجواد حلا الخضر لجهاد غزال ونضال الأغبر لقب الشوط الخامس للخيول السورية المسجلة لمسافة 1600 متر.

وفي الشوط السادس المفتوح للخيول السورية المسجلة والصافية لمسافة 1600 متر أحرز الجواد حطين أوغاريت لمحمد ياسر سفراني المركز الأول فيما أحرز الجواد ورد الكور لشادي الكور بطولة الشوط السابع المفتوح للخيول السورية المسجلة والصافية لمسافة 1800 متر.

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بحماة لؤي نعسان أن الفروسية من الألعاب الرياضية المهمة والمتقدمة في حماة وهي لعبة عريقة وأصيلة ونسعى لزيادة انتشارها وتطويرها نحو الأفضل مبينا أن السباق شهد مشاركة واسعة سواء بعدد الخيول العربية الأصيلة من مختلف المحافظات أو بعدد الجمهور الذي حضر بكثافة واستمتع بمنافسات السباق.

من جهته أشار رئيس نادي باسل الأسد للفروسية بحماة الدكتور غانم برازي إلى أن هذا هو السباق الثاني الذي تستضيفه المحافظة من أصل خمسة سباقات ستقام على أرض منشأة الفروسية هذا العام موضحا أن النادي لعب خلال السنوات الأخيرة دورا مهما في إعادة الألق لهذه الرياضة العريقة من خلال إقامة السباقات الدورية إضافة إلى تنظيم دورات تدريبية لتعليم الأطفال الصغار آداب وفنون ركوب الخيل.

أخبار ذات صلة