< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير
انطلاق منافسات الأولمبياد الوطني الرابع للناشئين والافتتاح الرسمي الأربعاء القادم
الأولمبياد الوطني 4.jpg
الاولمبياد الوطني 7.jpg
الأولمبياد الوطني2.jpg
الاولمبياد الوطني5.jpg
الأولمبياد الوطني11.jpg
انطلاق منافسات الأولمبياد الوطني الرابع للناشئين والافتتاح الرسمي الأربعاء القادم
الأولمبياد الوطني 4.jpg
الاولمبياد الوطني 7.jpg
الأولمبياد الوطني2.jpg
الاولمبياد الوطني5.jpg
الأولمبياد الوطني11.jpg

منتخب حماه بطلاً لكرة اليد للذكور
انطلاق منافسات الأولمبياد الوطني الرابع للناشئين والافتتاح الرسمي الأربعاء القادم

التاريخ: 08/10/2019 |

تفتتح يوم الأربعاء القادم النسخة الرابعة من الأولمبياد الوطني للناشئين التي تستضيف منافساتها ثلاث محافظات هي دمشق واللاذقية وحمص وسيقام حفل افتتاح رسمي بالتوازي في المحافظات الثلاث, وتستمر فعاليات الاولمبياد حتى 31 الشهر الجاري, وتستضيف العاصمة دمشق منافسات 10 العاب كرة الطاولة وكرة اليد وكرة المضرب والسباحة والرماية والمبارزة والجمباز والقوس والسهم والبلياردو والأثقال فيما تقام في محافظة اللاذقية بطولات العاب الكرة الطائرة والدراجات والكاراتيه والترياثلون وألعاب القوى والريشة والملاكمة، وتستضيف محافظة حمص منافسات ألعاب المصارعة والتايكواندو والجودو والشطرنج والكيك بوكسينغ, وقد سبق الافتتاح الرسمي للأولمبياد انطلاق منافسات كرة اليد للذكور التي اختتمت الثلاثاء الفائت وانطلقت بعدها بطولة فئة الإناث في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق.

ذهبية كرة اليد لناشئي حماه

فاز منتخب حماه بالمركز الأول وتوج بالميدالية الذهبية في بطولة كرة اليد للذكور ضمن منافسات الاولمبياد وتقلد منتخب ريف دمشق الميدالية الفضية ومنتخب درعا الميدالية البرونزية بعد بذل جهود كبيرة من اللاعبين الذين تتراوح أعمارهم 15 عاما وما دون, ولعب كل منتخب مباراتين يوميا على مدار 4 ايام, مما أثر على عطاء اللاعبين بسبب الإرهاق, ومن جانب آخر تباين مستوى أداء اللاعين في المباريات من يوم افتتاح البطولة حيث ظهر البعض بمستوى ضعيف من خلال النتائج التي سجلت في المباريات وكأن الدعوة للمشاركة جاءت مفاجئة رغم أنها محددة قبل وقت طويل جداً.

المباراة النهائية

حماه × ر. دمشق 20/18

المباراة النهائية بين منتخب حماه ومنتخب ريف دمشق شهدت تنافسا متكافئا في الاداء من الطرفين وانتهى الشوط الأول بنتيجة 11/10 لصالح حماه وتعادل الفريقان عدة مرات في الثاني رغم البداية القوية لمنتخب حماه الذي تقدم 6/3 وامتاز لاعبو منتخب حماه بالبنية الجسدية القوية التي شكلت حائط صد أمام لاعبي ريف دمشق بأجسامهم الصغيرة, وبهذا الفوز تقلدت حماه اول ميدالية في الأولمبياد حيث أقيمت منافسات كرة اليد قبل الافتتاح الرسمي.

مباراة المركز الثالث

درعا× دير الزور 25/21

في مباراة تحديد المركز الثالث فاز منتخب درعا وتوج بالميدالية البرونزية بعد تفوقه على منتخب دير الزور بنتيجة 25/21 بعد تمديد المباراة شوطين اضافيين حيث انتهى الوقت الاصلي من المباراة بنتيجة 18/18 مع افضلية التقدم بالنتيجة لمنتخب درعا, واستطاع منتخب دير الزور مجاراته أداء فنيا خلال وقت المباراة الأصلي, وتقدم منتخب درعا بنهاية الشوط الاضافي الأول 22/20 ووسع الفارق في الشوط الثاني إلى 25/21.

مباراتا النصف نهائي

حماه× درعا 26/ 20

انتهت نتيجة المباراة الاولى بين منتخب حماه أول المجموعة الاولى ومنتخب درعا ثاني المجموعة الثانية إلى تقدم منتخب حماه بفارق 6 أهداف وبأداء متقارب في المستوى الفني واستطاع منتخب حماه أن يحافظ على تقدمه طيلة شوطي المباراة وانهى المباراة لمصلحته.

ر. دمشق × دير الزور 30/13

فاز منتخب ريف دمشق أول المجموعة الثانية على منتخب دير الزور ثاني المجموعة الاولى بفارق كبير من الأهداف وصل إلى 17 هدفا, حيث تميز بالأداء الفني العالي في التمريرات وتبادل المراكز والتهديف على المرمى وتبديل خطط العلب أمام منتخب دير الزور الذي كان مفاجأة البطولة قبل هذه المباراة بتأهله للدور نصف النهائي.

نتائج

- سجل منتخب حماه 5 انتصارات في الدور الاول على منتخب اللاذقية 25/5 وعلى منتخب دير الزور 29/17, وعلى منتخب حلب 17/14 وعلى منتخب دمشق 23/18 وعلى منتخب طرطوس 26/15.

- وتمكن منتخب ر. دمشق من الفوز 5 مرات في الدور الاول على حمض 30/10 وعلى السويداء 30/10 وعلى منتخب درعا 22/17 وعلى منتخب القنيطرة 29/11 وعلى منتخب الحسكة 27/12.

- سجل منتخب درعا في الدور الاول 4 انتصارات على السويداء 27/ 6 وعلى الحسكة 30/20 وعلى حمص 13/5, وعلى القنيطرة 23/ 17.

- فاز منتخب دير الزور في الدور الاول في 3 مباريات وتعادل 1 حيث فاز على طرطوس 35/16, وعلى دمشق 19/13 وعلى اللاذقية 20/15 وتعادل مع حلب 16/16.

آراء

- عبيد البريدي- مدرب ريف دمشق(فريق ديرعطية): فريقنا يحضر منذ ثلاث سنوات لبطولة الاشبال والاولمبياد بشكل منظم ومخطط, ونحاول الاستفادة من تجربة المنتخب المصري في هذا المجال, ولم يظهر لاعبونا بمستواهم الحقيقي لعدم وجود فرق قوية بهذا الدور, ولوحظ اداء بعض الفرق بشكل عشوائي لضعف المستوى الذي ظهرت به والبطولة كانت طابقية المستوى الفني.

- أمين الحسين- مدرب منتخب دمشق: ظهرت بعض الفرق بمستوى جيد مثل ريف دمشق وحماه وحلب وفريقنا لم يحضر بشكل جيد لقصر فترة الاستعداد وكان يتحسن من مباراة لأخرى, وفريق دير الزور كان مفاجأة البطولة, واتمنى الاستفادة من اللاعبين الجيدين ببرامج وخطط للخامات التي ظهرت.

- رضوان الجرو- مدرب منتخب دير الزور: نحن راضون عن المستوى الذي قدمه فريقنا لأن عمره التدريبي عام ونصف وهو تفوق على نفسه, وأعمار لاعبيه من مواليد 2005/ 2006 وتدرب في صالة بلاط, ومستوى الفرق الذي ظهر في البطولة من طابقين متباعدي المستوى, واستضافنا نادي دير عطية لفترتين تدربنا بهما مع فريقهم ولهم كل الشكر.

متابعات

- تابع المباراة الأخيرة اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام, ود. ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام (رئيس مكتب الألعاب الجماعية) ود. ابراهيم أبا زيد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام (مدير الاولمبياد) ولبنى معلا عضو الاتحاد الرياضي العام, والعميد عبد الكريم الراعي رئيس اتحاد كرة اليد وأعضاء الاتحاد ورئيسا اللجنتين التنفيذيتين للاتحاد الرياضي في ريف دمشق وحماه.

- حضر ساهر صكر أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي مباراة دير الزور وحلب والتي تعادل بها الفريقان, وتأهل بها منتخب دير الزور للدور نصف النهائي.

- تابع المباراة جمهور جيد من ريف دمشق وحماه ولاعبات الفرق الانثوية للأولمبياد التي حضرت وبدأت منافساتها يوم الأربعاء الماضي وتستمر حتى اليوم (السبت) وهي على مجموعتين تضم الاولى: منتخبات محافظات ريف دمشق, طرطوس, الشرطة, درعا, حلب, وتضم المجموعة الثانية منتخبات محافظات: حمص, القنيطرة, دمشق, حماه, الحسكة, اللاذقية.

نتائج متباينة في افتتاح بطولة الناشئات

في اليوم الأول من مباريات فئة الناشئات لكرة اليد التي انطلقت الثلاثاء تباينت نتائج منتخبات المحافظات وبدت فروقات التحضير واضحة بين المنتخبات قياساً بالنتائج المسجلة.

في المجموعة الأولى فاز منتحب الشرطة على منتخب طرطوس 20/5 وعلى منتخب درعا 18/12, كما فاز منتخب طرطوس على حلب 12/2 وريف دمشق على حلب 30/4.

وفي المجموعة الثانية فاز منتخب حمص على منتخب اللاذقية 22/3 وعلى منتخب الحسكة 20/9 وخسر منتخب اللاذقية مع منتحب حماه 3/13, وفاز منتخب دمشق على الحسكة 17/11 وفاز منتخب القنيطرة على حماه 19/9 وعلى منتخب دمشق 27/18.

أخبار ذات صلة