< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير
تعادل الكوريتين والبحرين وتايلند فاجأتا إيران والإمارات

في التصفيات المشتركة لآسيا والعالم
تعادل الكوريتين والبحرين وتايلند فاجأتا إيران والإمارات

التاريخ: 10/20/2019 |


انقضت مباريات الجولة الرابعة من تصفيات كأس آسيا لكرة القدم والمؤهلة لكأس العالم 2022 والتي لم تخل من المفاجآت ببعضها، الأبرز بالجولة السابقة كان تصدر منتخبنا للمجموعة الأولى وتابعت الأردن ملاحقة أستراليا بالثانية وتغلبت البحرين على إيران بالثالثة.. وسقطت السعودية بفخ التعادل السلبي مع فلسطين، وأنهت قطر قمة خامس المجموعات لمصلحتها على حساب عمان، وواصلت اليابان مضيها بثقة في مجموعتها السهلة بوقت ضربت فيه تايلند بقوة وفاجأت الإمارات وتصدرت واتجهت الأنظار لتعادل بين الكوريتين الجنوبية والشمالية.

المجموعة الأولى ارتقى بها منتخبنا الوطني للصدارة بفارق نقطتين عن الصين الفريق الوصيف بعد تغلب المنتخب على غوام برباعية نظيفة كان من نصيب عمر السومة فيها هاتريك سجله بالدقائق (3، 44، 83) ووقع محمود المواس على آخر الأهداف د 90.

وسقط الصين بفخ التعادل السلبي مع الفلبين وارتفع رصيد الأخير لـ4 نقاط فيما للمالديف 3 وغوام أخيراً من دون نقاط.

وواصل المنتخب الأسترالي صدارته للمجموعة الثانية بـ9 نقاط ويلاحقه الأردن 7 فيما للكويت 4 ونيبال 3 وتايبيه من دون رصيد.

وسحق كنغارو مضيفهم تايبيه 7/1 كما تغلبت الأردن على ضيفتها نيبال برباعية نظيفة.

وفي المجموعة الثالثة تابع العراق سلسلة انتصاراته وتغلب بنتيجة كبيرة على مضيفه كمبوديا 4/0 بوقت فاجأ فيه المنتخب البحريني ضيفه إيران وغلبه بهدف ليشارك العراق بالصدارة ولكل منهما 7 نقاط وبات المنتخب الإيراني ثالثاً بـ6 نقاط ثم هونغ كونغ وكمبوديا ولكل منهما نقطة يتيمة.

وكرس أوزبكستان صدارته لرابع المجموعات بفوزه على سنغافورة 3/1 ليرفع رصيده إلى 6 نقاط يليه المنتخب السعودي 5 الذي وقع بفخ التعادل السلبي مع فلسطين، وبات الأخير ثالثاً بنقاطه الأربع مشاركة مع سنغافورة وأخيراً اليمن بنقطتين.

قمة المجموعة الخامسة حسمها المنتخب القطري لمصلحته بفوزه على عمان 2/1 وبات لقطر 10 نقاط بالصدارة مقابل 6 لعمان وفي المواجهة الأخرى بالمجموعة تعادل الهند مع بنغلادشس 1/1 وتحتل أفغانستان المركز الثالث 3 ثم الهند 2 وأخيراً بنغلادش بنقطة.

ويمضي الفريق الياباني بثقة في المجموعة السادسة ويتصدرها بـ9 نقاط بعد فوزه على طاجكستان 3/0 كما فاز قيرغيزستان على منغوليا 2/1 ويحتل قيرغيزستان المركز الثاني 6 مشاركة مع الطاجيك ثم منغوليا 3 وأخيراً ميانمار من دون نقاط.

وضربت المفاجآت بالمجموعة الآسيوية السابعة حيث فاز تايلاند على الإمارات بهدفين لهدف وقفز بهذا الفوز للصدارة بـ7 نقاط مشاركة مع فيتنام التي تغلبت على أندونيسيا 3/1 وتراجع المنتخب الإماراتي للمركز الثالث بعد تجمد رصيده عند 6 نقاط ثم ماليزيا 3 فأندونيسيا خالية الوفاض.

آخر المجموعات شهدت قمة بين الكوريتين الجنوبية والشمالية على أرض الأخيرة.. ولم تهتز الشباك في المباراة التي حضرها أنفانينوريش الفيفا وانتهت من دون أهداف ليبقى رصيد كل منهما 7 نقاط ثم لبنان 6 التي تغلبت على سيرلانكا 3/0 فتركمانستان 3 وسيرلانكا من دون رصيد.

 

أخبار ذات صلة