< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير
تنافس آسيوي كبير بالتصفيات المزدوجة لكرة القدم

تنافس آسيوي كبير بالتصفيات المزدوجة لكرة القدم

التاريخ: 11/24/2019 |

اختتمت الأسبوع الماضي الجولة السادسة من تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس الأمم الآسيوية 2023 وللمجموعات الثانية ووحده منتخبنا الوطني حافظ على سجله الناصع بحصده كل النقاط الممكنة (15 من 15) في مبارياته الخمس السابقة ضمن منافسات المجموعة الأولى ليغرد وحيداً وبفارق كبير عن أقرب منافسيه فيما اشتد التنافس باقي المجموعات.

زعامة سورية

في المجموعة الأولى ابتعد منتخبنا بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه الفلبين والصين مع تبقي مباراة للأخير الذي ارتاح بالجولة السادسة ورفع رصيده إلى 15 نقطة بتغلبه على الفلبين بهدف ورد السلامة د 23 وفي المواجهة الأخرى تغلب جزر المالديف على غوام 3/1 ليصبح الترتيب سورية 15، الصين والفلبين 7، ثم جزر المالديف 6، فغوام صفر.

صدارة أسترالية

في المجموعة الثانية تتصدر أستراليا بـ12 نقطة يليها كل من الكويت والأردن 10 لكل فريق ثم نيبال 3 وأخيراً الصين تايبيه دون نقاط.

وفازت الكويت بالجولة السادسة على نيبال بهدف دون رد كما فاز المنتخب الأردني على تايبيه بخمسة أهداف نظيفة.

قمة سلبية

تعادل المنتخب العراقي مع البحرين سلباً ضمن منافسات ثالث المجموعات ليرفع الأول رصيده إلى 11 نقطة بصدارة المجموعة وحافظ على فرق النقطتين مع وصيفه البحرين وتحتل إيران المركز الثالث بـ6 نقاط تليها هونغ كونغ 5 ثم كمبوديا بنقطة وحيدة.

وتغلبت هونغ كونغ بهذه الجولة على كمبوديا بهدفين نظيفين.

تنافس شديد

واشتدت المنافسة في المجموعة الآسيوية الرابعة التي تتصدرها حالياً أوزبكستان بتسع نقاط ثم السعودية 8 فلسنغافورة 7 ولليمن 5 نقاط ثم فلسطين 4.

وتغلبت أوزبكستان بالجولة السادسة على فلسطين بهدفين نظيفين فيما تعرضت ليمن لخسارة أمام سنغاورة بهدف مقابل هدفين.

ثنائية

التنافس الثنائي وحده يسيطر على المجموعة الخامسة بين قطر وعمان وللأول 13 فيما لعمان 12 بالمركز الثاني وتلعب باقي المنتخبات لتكسب النقاط من بعضها البعض فقط حيث تحتل أفغانستان المركز الثالث بـ4 نقاط ثم الهند 3 وأخيراً بنغلادش 1.

وشهدت الجولة السادسة فوز قطر على أفغانستان بهدف دون مقابل وبالنتيجة ذاتها تغلبت عمان على الهند.

تحليق ياباني

وتحلق اليابان بصدارة سابع المجموعات رغم أنها ارتاحت بالجولة السابقة وتمتلك 12 نقطة من 4 مباريات وتليها كل من قرغيزستان وطاجكستان ولكل منهما 7 نقاط ثم ميانمار 6 وتحتل منغوليا المركز الأخير بثلاثة نقاط.

وتعادلت طاجكستان خارج أرضها مع قيرغيزستان بالجولة السادسة فيما فازت ميانمار على منغوليا بهدف.

صدارة فيتنامية

وفي المجموعة السابعة حافظ المنتخب الفيتنامي على صدارته بتعادله السلبي مع تايلند ورفع الفريق رصيده إلى 11 نقطة فيما بقيت تايلند بالمركز الثالث بـ8 نقاط وبينهما ماليزيا بالوصافة ولها 9 نقاط إثر فوزها الأخير على أندونيسيا بهدفين نظيفين وبقيت الأخيرة دون نقاط علماً أن المنتخب الإماراتي ارتاح بهذه الجولة ويحتل المركز الرابع بـ6 نقاط.

الأكثر تنافساً

تطل المجموعة الثامنة والأخيرة كأكثر المجموعات تنافساً وإثارة حيث تتصدرها تركمانستان بفارق نقطة فقط عن 3 منتخبات تتقدم على بعضها بفارق الأهداف فقط ولها نفس عدد النقاط 8 وهي كوريا الجنوبية ولبنان وكوريا الشمالية فيما لسيرلانكا رصيد فارغ من النقاط حتى ختام هذه الجولة.

وواصلت تركمانستان صدارتها بتحقيقها هدفين في شباك سيرلانكا فيما صمتت الشباك باللقاء الآخر بالمجموعة الذي جمع لبنان مع كوريا الشمالية.

أخبار ذات صلة