< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير
غداً.. الوحدة يستضيف الجلاء والوثبة ضيفاً على الاتحاد

كأس الجمهورية لكرة السلة لأندية الرجال 2019 / 2020
غداً.. الوحدة يستضيف الجلاء والوثبة ضيفاً على الاتحاد

التاريخ: 11/16/2019 | ابي شقير

تأهلت أندية الوحدة والجيش والاتحاد والجلاء والكرامة والوثبة للدور ربع النهائي لمسابقة كأس الجمهورية لأندية الرجال موسم 2019 / 2020 حيث من المقرر أن تنطلق منافسات هذا الدور مساء غد الأحد فيستضيف الوحدة بصالة الفيحاء الرئيسية بدمشق ضيفه الجلاء ويحل الوثبة ضيفاً على الاتحاد بصالة الأسد بحلب، ومساء الأربعاء تقام الجولة الثانية ففي حلب يلتقي الجلاء مع الكرامة وفي صالة حمص يستضيف الوثبة ضيفه الجيش.... إليكم التفاصيل:

نظام المسابقة

ينص نظام المسابقة الذي أقر بالمؤتمر الاستثنائي لاتحاد اللعبة الأخير أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة (دمشق والوسطى وحلب) للدور ربع النهائي ثم توزع الفرق الست على مجموعتين (تضم الأولى متصدر دمشق مع وصيف حلب ومتصدر الوسطىوتضم الثانية متصدر حلب مع وصيف دمشق ووصيف الوسطى) لتصبح فرق المجموعة الأولى تضم الوحدة والجلاء والكرامة فيما تضم المجموعة الثانية الاتحاد والجيش والوثبة وستلعب فرق كل مجموعة دوري من مرحلتين (ذهاباً وإياباً) يتأهل من كل مجموعة المتصدر والوصيف للدور نصف النهائي.

صدارة الوحدة

الجولة الأخيرة من الدور الأول لمجموعة دمشق (الأسبوع الماضي) شهدت تصدر الوحدة بعد فوزه على الجيش (حامل اللقب) بفارق (3) نقاط (78/75) بعد تميز واضح للاعب الوحدة مجد عربشة الذي سجل (39) نقطة وزميله شريف العش (17) نقطة إلى جانب اللاعبين الشباب عبد الله الحلبي ومحمد عبد النبي وميشيل غيث وعمار غميان، الجيش تقدم بالربع الأول عبر رامي مرجانة وهاني إدريبي ورامي ريحاني وعبد الوهاب الحموي بفارق (3) نقاط(18/15) وفي الربع الثاني وسع لاعبو الجيش الفارق بتقدمهم بفارق (7) نقاط (16/9) لتصبح النتيجة مع نهاية الشوط الأول (34/24) وفي الربع الثالث قلب الوحدة المجريات مستفيداً من الهجوم السريع والتسجيل الثلاثي عبر نجم المباراة مجد عربشة والمميز شريف العش وتأثر الجيش بخروج المرجانة بخطأ عدم الأهلية (بعد أن ارتكب خطأين متعمدين) وانتهى الربع (29/16) لتصبح النتيجة (53/50) وفي الربع الأخير تعادل الفريقان (25/25) ليفوز الوحدة بفارق النقاط الثلاث، وشهدت الجولة الأخيرة فوز الثورة على الفيحاء بفارق (33) نقطة (74/41)وقد انتهت أرباع المباراة (23/12-22/3-12/13-18/13).

عقوبات اتحادية

أصدر اتحاد كرة السلة الأسبوع الماضي ثلاث قرارات انضباطية بناء على تقارير مباريات الجولة الأخيرة والتي جمعت الاتحاد مع الجلاء والوحدة مع الجيش والكرامة مع الوثبة حيث نص القرار (11) على ما يلي:

مادة رقم (1): تغريم نادي الاتحاد غرامة مالية وقدرها (300.000) ل.س فقط: ثلاثمائة ألف ليرة سورية بسبب تسجيل إنذار مسجل أول على جمهور نادي الاتحاد للشتم الجماعي تجاه الفريق الآخر وذلك استنادا إلى المادة (3 – 8 - 2) من اللائحة الانضباطية.

مادة رقم (2): تسديد الغرامات المالية المترتبة على نادي الاتحاد في حساب الاتحاد السوري لكرة السلة لدى المصرف التجاري السوري فرع /11/ تحت رقم /108124-0111/ ويقدم الإشعار إلى محاسب الاتحاد أو تسدد نقداً إلى محاسب الاتحاد العربي السوري لكرة السلة وفي حال عدم التسديد لن يستطيع النادي استكمال بقية المباريات.

مادة رقم (3): يبلغ هذا القرار من يلزم لتنفيذه.

فيما نص القرار رقم (12) على ما يلي:

مادة رقم (1): تغريم نادي الوحدة غرامة مالية وقدرها (300.000) ل.س فقط: ثلاثمائة ألف ليرة سورية وإقامة مباراته القادمة لفئة الرجال بدون جمهور بسبب استخدام الجمهور للألعاب النارية والدخانية بعد المباراة وذلك استنادا إلى المادة (3 – 10 - 4) من اللائحة الانضباطية.

مادة رقم (2):إيقاف اللاعب شريف العش من نادي الوحدة مباراة رسمية واحدة مع فئته الأصلية بالإضافة ما يتخللها من مباريات رسمية وودية ويغرم غرامة مالية قدرها (100.000) فقط: مائة ألف ليرة سورية لا غير بسبب سلوكه الذي يتنافى مع الأخلاق الرياضية بعد انتهاء المباراة مع الحكم وذلك استنادا إلى المادة (4-7-1) من اللائحة الانضباطية.

مادة رقم (3): يحق لنادي الوحدة استبدال عقوبة منع الجمهور من الحضور بدفع مبلغ وقدره (1.000.000) فقط: مليون ليرة سورية وذلك استنادا إلى المادة (3 – 13) من اللائحة الانضباطية.كما ويحق لنادي الوحدة استبدال عقوبة منع لاعبه من المشاركة بدفع مبلغ وقدره (250.000) فقط: مائتان وخمسون ألف ليرة سورية فقط لا غير استنادا إلى المادة (4-14)من اللائحة الانضباطية.

مادة رقم (4): تسديد الغرامات المالية المترتبة على نادي الوحدة في حساب الاتحاد السوري لكرة السلة لدى المصرف التجاري السوري فرع /11/ تحت رقم /108124-0111/ ويقدم الإشعار إلى محاسب الاتحاد أو تسدد نقداً إلى محاسب الاتحاد العربي السوري لكرة السلة وفي حال عدم التسديد لن يستطيع النادي استكمال بقية المباريات.

مادة رقم (5): يبلغ هذا القرار من يلزم لتنفيذه.

أما القرار رقم (13)نص على ما يلي:

مادة رقم (1): تغريم نادي الكرامة غرامة مالية وقدرها (300.000) ل.س فقط: ثلاثمائة ألف ليرة سورية وإقامة مباراته القادمة لفئة الرجال بدون جمهور بسبب استخدام الجمهور للألعاب النارية والدخانية بعد المباراة وذلك استنادا إلى المادة (3 – 10 - 4) من اللائحة الانضباطية.

مادة رقم (2): يحق لنادي الكرامة استبدال عقوبة منع الجمهور من الحضور بدفع مبلغ وقدره (1.000.000) فقط: مليون ليرة سورية وذلك استنادا إلى المادة (3 – 13) من اللائحة الانضباطية.

مادة رقم (3): تسديد الغرامات المالية المترتبة على نادي الكرامة في حساب الاتحاد السوري لكرة السلة لدى المصرف التجاري السوري فرع /11/ تحت رقم /108124-0111/ ويقدم الإشعار إلى محاسب الاتحاد أو تسدد نقداً إلى محاسب الاتحاد العربي السوري لكرة السلة وفي حال عدم التسديد لن يستطيع النادي استكمال بقية المباريات.

مادة رقم (4): يبلغ هذا القرار من يلزم لتنفيذه.

عودة لجنة الإحصاء

ستباشر لجنة الإحصاء في اتحاد كرة السلة عملها خلال الأيام المقبلة في محافظات دمشق حمص حماه حلب بعد أن قام المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام بتوفير الأجهزة المناسبة والملائمة وعددها أربعة (كومبيوتر وطابعة).على أن يستكمل الإحصاء في بقية الصالات خلال المرحلة القادمة. 

أخبار ذات صلة