< إقرأ العدد الأخير
إقرأ العدد الأخير
كأس الجمهورية لأندية الرجال لكرة السلة... الاتحاد غلب الجيش وانفرد بالصدارة والكرامة أنعش حظوظه

كأس الجمهورية لأندية الرجال لكرة السلة... الاتحاد غلب الجيش وانفرد بالصدارة والكرامة أنعش حظوظه

التاريخ: 12/14/2019 | أبي شقير

نجح الاتحاد في تحقيق فوزاً مثيراً على مستضيفه الجيش في الجولة الثالثة من مرحلة ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الجمهورية لأندية الرجال لكرة السلة موسم 2019- 2020 مساء أمس الأول (الخميس) بصالة الفيحاء الرئيسية بدمشق وانتهت المباراة بفارق 8 نقاط 82/90 وفي حمص حقق الكرامة فوزه الأول بالمسابقة على حساب الوحدة بفارق نقطتين لينعش آماله بالتأهل للدور الثاني وستقام الجولة القادمة مساء الاثنين القادم حيث يحل الاتحاد ضيفاً على الوثبة بحمص ويستضيف الجلاء منافسه الوحدة في صالة نادي الجلاء.. إليكم التفاصيل..

بداية ممتازة

لم يكن أشد المتفائلين بفريق الاتحاد يتوقع أن تشهد مباراته مع حامل اللقب الجيش هذه البداية الممتازة حيث لم تستغرق سوى ثواني حتى تعلن لوحة النتيجة تقدم الاتحاد بفارق 6 نقاط عبر ثلاثية توفيق صالح ثم متابعة من نفس اللاعب ثم عاد الصالح للتسجيل من المسافة البعيدة وأضاف سلة ثانية قبل أن يقلص عبد الوهاب بسلة وخطأ ويضيف المرجانة أولى نقاطه وأضاف علي ديار بكرلي بنفس الطريقة بعد اختراق ناجح وانتهى الربع الأول بفارق 9 نقاط 16/25 وفي الربع الثاني وسع الاتحاد والفارق 10 نقاط إضافية حيث انتهى 13/23 لتصبح النتيجة مع نهاية الشوط الأول 29/48 بفضل استمرار تميز الصالح ونديم وناظم فيما حاول الجيش التعويض عبر هاني ورامي وعمر الشيخ علي.

تقليص الفارق

الربع الثالث شهد عودة الجيش تدريجياً للمباراة حيث نجح بتقليص الفارق مع نهايته إلى عشر نقاط عبر خليل حوري وعمر وهاني حيث انتهى 27/18 لتصبح النتيجة مع نهايته 56/66 وفي الربع الأخير تساوت الكفة بين الفريقين حيث انتهى يتقدم الجيش 26/24 عبر طارق الجابي وعمر الشيخ علي وعبد الوهاب فيما رد الاتحاد كان عبر توفيق قبل خروجه بالأخطاء الخمسة ونديم وسيبوه وأنطوني ليفوز الاتحاد 90/82.

فوز مهم للكرامة

الكرامة × الوحدة (70 – 68) والأرباع: (21 - 18 و 15- 16 و 20 – 21 و 14-  13)

حسم فريق الكرامة مباراته مع ضيفه الوحدة بفارق نقطتين  بعد مباراة مثيرة وحضورٍ جماهيريٍ مميز غصت به صالة غزوان أبو زيد

بداية قوية لرجال سلّة الكرامة في الربع الأول مع 7 نقاط متتالية لمجد بو عيطة ثم ثلاثيتين متتاليتين من إياد حيلاني أعطت الكرامة تقدماً مريحا قبل أن يتمكن الوحدة من تقليص الفارق إلى ثلاثة نقاط في ربع كان نجميه مجد بو عيطة وإياد حيلاني الذين سجلا 18 نقطة مجتمعين.

ربع ثاني متكافئ بين الفريقين كان أبرز لاعبيه من الكرامة وليام حداد وفاروق العمر.

 ربع ثالث تناوب الفريقين على تبادل التقدم، حيث تمكن الوحدة من التقدم للمرة الأولى وتوسيع الفارق لـ 5 نقاط والاعتماد على الهجوم المرتد السريع للوحدة، لكن رغم التقدم للوحدة عاد الكرامة بالدقائق الأخيرة من الربع الثالث وتقدم بنهايته بعد ثلاثة رميات حرة متتالية سجلها فاروق العمر الذي سجل بالربع 9 نقاط .

ربع رابع دفاعي من الفريقين ولم يوفق الفريقان بالتسجيل، وشهد عودة قوية لنجم ارتكاز الكرامة  مجد بو عيطة الذي سجل 8 نقاط ، وتمكن الكرامة من التقدم بفارق 5 نقاط قبل أن يقلص الوحدة الفارق لتنتهي دقائق بالمباراة بفوز الكرامة بنتيجة70 - 68.

مباراتان قويتان

مساء الاثنين القادم تنطلق مرحلة الإياب لدور الستة حيث يلتقي في صالة نادي الجلاء بحلب عند الساعة الثامنة مساء الجلاء وضيفه الوحدة وبسبب تعرضه لخسارتين فإن الضيوف بحاجة لرد الاعتبار وتعويض خسارتهم ذهاباً في صالة الفيحاء بدمشق ويسبق المباراة مباراة قوية تجمع الوثبة وضيفه الاتحاد عند الساعة السادسة مساء بصالة حمص وهي امتحان جديد للاتحاد المتصدر (المجموعة الثانية) وفرصة أمام الوثبة لتحقيق الفوز الأول إذا ما أراد متابعة المشوار بالمسابقة. 

أخبار ذات صلة