إقلاع صاروخي للكرامة بهدف استعادة الزعامة

الاتحاد 2020, تشرين الأول 10 79


ستختلف الصورة هذا الموسم مع الكرامة بعد إقلاعه الصاروخي بدورة تشرين الكروية وهو الذي عانى الأمرين خلال سنوات الأزمة فلم يكن ذلك الفريق المرعب فكان كالحمل الوديع رغم تعاقب كوكبة من أبنائه على تدريبه منهم الخبير ومنهم النجم ومنهم من دخل ميدان التدريب ودخل على الخط مدرب من خارج النادي للمرة الثالثة بتاريخ النادي الطويل الاول أنور عبد القادر في الثمانينات وعبد الناصر مكيس خلال الأزمة والآن المدرب احمد عزام والتاريخ الكروي لم يكن جيدا مع المدربين الوافدين فماذا هو فاعل العزام مع الفريق

أول خطوة

أول خطوات الموسم تم التعاقد مع المدرب محمد عزام من دمشق مدرب نادي المجد الذي اوصله لنهائي كأس 2020 لقيادة رجال الكرامة بالموسم القادم مع حرية اختيار الجهاز الفني له وتم ذلك يوم الثلاثاء 2020/8/11

اول تدريب

أعلن المدرب العزام عن بداية التدريب يوم الاحد 2020/8/23 بملعب الباسل الرابعه والنصف عصرا وقد كان تمرين تعارف ثم توالت التمارين والتعاقدات

مؤتمر صحفي

عقدت إدارة النادي مؤتمرا صحفيا لتقديم المدرب أحمد عزام للاعلام يوم الخميس 2020/9/3 بحضور اعلامي في نادي الاطباء والمهندسين

اجاب المدرب عزام عن الاسئله الموجه له

- تعاقدي مع الكرامة باسمه الكبير كان بسبب مجلس إدارة رائع أعضاؤه يحبون عملهم ويبحثون عن النجاح والتقدم

وقال أن الكرامة ستكون بدايته جيدة وسنحاول إعادة هيبة الكرامة وأنا بحاجة مساعدة الجميع ولدينا لاعبون (موهوبون وجيدون) بالنادي وجربت حوالي خمسين لاعبا من لاعبي النادي الصاعدين والمعارين من النادي والقادمين إليه واخترت حوالي 27 لاعبا وسيكون هذا الموسم بمثابة التحضير للموسم القادم الذي سيكون فيه الكرامة منافسا على البطولة

وسيكون بكل مركز لاعبان اثنان جاهزان

وذكر أن التعاقدات ستكون لمدة سنتين مع أي لاعب للحفاظ على الاستقرار حتى أن عقده لموسمين

وقال إنه بحاجة للتعاقد مع قلب دفاع لتغطية النقص الحاصل بغياب اللاعب ياسر شاهين بعد تعاقده مع تشرين.

وعن اختياره للجهاز الفني من خارج الكرامة.. قال: كل مدرب يختار الجهاز الفني الذي يرتاح معه والادارة اعطتني الصلاحية لاختيار مااريد وهذا شيء راق واخترت جهازي الفني كما أردت.

تعديل على الجهاز الإداري

أجرت إدارة الكرامة تعديلاً على الكادر الإداري لفريق الرجال يوم الأحد 2020/9/13 حيث صار الكابتن حسان عباس مشرفا على فريق الرجال بدلا من عضو الادارة ملاذ سباعي والكابتن شعلان الرئيس مديراً للفريق, والسيد عبد الوكيل المصري إدارياً بدلا من جهاد حوا ومحمود كركر مدربا للحراس بدلا من عرفات الشاهر الذي عاد للطليعه ومرهف دحبور مدربا للياقة ورائد كرديه مساعدا للمدرب والمعالجان ياسر ملحم وكايد القاعود والمرافقان إحسان إبراهيم وفراس الزين.

إصابات ومخالفات

وخلال التمارين أصيب اللاعب - ربيع سرور - القادم من نادي الفتوة ويلعب كجناح أيسر في أحد التمارين وأجريت له عمليه تكفلت الإدارة بتكاليفها ستبعده عن المشاركة مع الكرامة كما أصيب اللاعب بصيلة القادم من الطليعة.

وعاد اللاعب مصطفى الشيخ يوسف لناديه تشرين فمازال عقده قائما مع النادي فعاد لناديه كما غادر مدرب الحراس عرفات الشاهر لنادي الطليعة لأن عقده مازال ساري المفعول.

القادمون

تعاقد النادي مع اللاعبين الوافدين

حسن العويد وعلي رمضان وحارث النايف من الفتوة محمود اليونس من الشرطه وريفا عبد الرحمن من جبلة والاثنان سبق وكانا بالكرامة والحارس احمد كنعان من المحافظة بدلا من احمد شيحة وعاد للنادي تامرحج محمد وعمرو جنيات وتم التجديد لمصعب بلحوس واحمد العمير وشاهر كاخي وعامر تركاوي ونصوح النكدلي وعبد الله جنيات وميلاد حمد واستمر محمد صهيوني وواصل الحسين من الوافدين وغادر ياسر شاهين لتشرين وبراء ديار بكرلي.

أول الرقص ليس حنجلة

المشاركة الأولى بدورة تشرين الكروية الـ20 قطفت ثمار الإعداد والتحضير ولم تكن حنجلة كما يقول المثل بل كانت قويه ومثيرة بالأداء وغزيرة بالأهداف.

ففاز الكرامة باول مباراة له بالدورة على الساحل 0/1 يوم الخميس 24/9/2020 سجله اللاعب الوافد حسن عويد وفاز بالمباراة على الوحدة 0/1 سجله ميلاد حمد يوم السبت 26/9/2020.

سجله ميلاد حمد وأضاع علي رمضان ضربة جزاء للكرامة.

وأثبت جدارته بالفوز على التضامن اللاذقاني بنتيجة كبيرة 0/10 يوم الاثنين 28/9/2020 سجل الأهداف العشرة، حسن العويد هاتريك وميلاد حمد هدفين وهمام ابو سمرة واحمد العمير وعلي زكريا وعماد الحموي ومحمود الأسود هدف لكل واحد.

وتصدر مجموعته وتأهل للقاء جبلة ثاني المجموعة الأخرى وفاز عليه 1/3 في الدور نصف نهائي يوم الأربعاء 30/9/2020 وسجل الأهداف محمد صهيوني د2 وسجل لجبلة عبد الإله الحفيان د12 ورجح للكرامة ريفا عبد الرحمن د 45 وبالشوط الثاني سجل حسن العويد الهدف الثالث من جزاء د66 وشهدت الدقيقه 93 من المباراة طرد اللاعب نصوح النكدلي.

ورغم طرده لعب النكدلي بالمباراة النهائية وخسر الكرامة مع تشرين 0/2 يوم الجمعة 2/10/2020 سجل لتشرين علاء الدالي وخالد كردغلي ونال حسن العويد من الكرامة لقب الهداف للدورة بخمسة أهداف وطرد احمد العمير بعد دخوله بخمس دقائق

وقال العزام بعد الدورة أن المشاركه في دورة تشرين كانت مفيدة ومهمة وجاءت في توقيت مثالي فقد لعبنا 5 مباريات في 9 أيام أشركت خلالها 23 لاعباً ولعبنا بأساليب مختلفة وسجلنا 15 هدفاً فيما تلقينا 3 أهداف فقط..

والمباريات كانت ضرورية للتعرف على إمكانيات اللاعبين ووصولنا إلى المباراة النهائية سيمنح اللاعبين ثقة ومعنويات في الدوري.

حمص- محمد خير الكيلاني