(اليوم) ديربي اللاذقية ومواجهات كبيرة في البقية

الدوري السوري الممتاز للشباب لكرة القدم

ربيع حمامة 2020, تشرين الأول 10 70


تنطلق اليوم السبت منافسات دوري كرة القدم الممتاز لفئة الشباب بعناوين عريضة كثيرة فيها من القوة والإثارة الكثير إضافة للتغيير المتوقع بجسد معظم الأندية بعد انسلاخ مواليد 2002 عن هذه الفئة وبالتالي كشف ظهر البعض من خلال ما نقله إلينا أغلبهم عن معاناتهم بعدم اكتمال صفوفهم أو أن نوعية اللاعبين وشكل الفريق اختلف ككل.

ما سبق من معاناة بالتأكيد تخص الأندية التي أهملت فئة الناشئين بفترة سابقة.. وهي فئة وجدت ضالتها اليوم وستلعب بفئة الشباب بما يتناسب وأعمار البطولات القارية رفقة غيرهم ممن ستسمح لهم أعمارهم بالمتابعة.

دوري الشباب من المتوقع أن يسرق الأنظار أو من المفترض أن يكون تحت دائرة الضوء ومجهر المتابعة مثله كباقي دوريات الفئات العمرية لأن معاناتنا بالسنوات الأخيرة تمثلت بهذه الفئات وبناء القاعدة وتطويرها والاهتمام بها وأخطاء متراكمة قد تكون بسيطة لكن رمتنا بعيداً عن المشهد الآسيوي بعد أن كنا نتغنى بتلك الفئات.. والبداية بالتأكيد سيكون من الأندية والدوريات وبقدر ما يكون حالياً الاهتمام بهم وببطولاتهم وتسييرها بشكل صحيح ومدروس بقدر ما سننتج على صعيد المنتخبات.

بالعودة لمباريات اليوم فإن المحافظة المتجدد يستعد لاستضافة فريق النواعير البطل غير المتوج بالعام الماضي والذي عبر عن نفسه كأقوى الفرق ليصفه البعض بالمرعب وهو كذلك وفق الأسماء الموجودة والطريق الذي سلكه آنذاك، وفي دمشق أيضاً يحل الوثبة ضيفاً على الوحدة.. الضيف سيلعب بحذر مع برتقالي ينشط باهتمامه في هذه الفئة وسعى بالفترة الماضية لتدعيمها، ويلتقي الكرامة مع الشرطة في حمص ويضم الفريقان لاعبين ازدادت خبرتهم وصقلت بالمنتخبات، ويلتقي الحرية مع الجيش في حلب بلقاء صعب على الطرفين، ويستضيف الطليعة القوي فريق المجد الذي نال مركزاً متأخراً العام الماضي لكن قد ينطبق عليه المثل رب ضارة نافعة لأنه أعاد ترتيب أوراقه قبل فردها من جديد وهذا الأمر بحاجة لعمل كبير بالتأكيد ستتضح أولى معالمه اليوم، ويلتقي فريق جبلة مع الاتحاد بمواجهة هي الأخرى ستلفت الأنظار إليها، وتشهد اللاذقية ديربي ناري بين حطين وتشرين أمام حضور من المتوقع أن يكون كبيراً لما لهذه المباراة من خصوصية كما مباراة الرجال.

جميع المباريات أعلاه قوية ولن ندخل حالياً (على الأقل) بحديث التوقعات لكثرة التغييرات التي تحدثنا عنها بداية وضبابية المرحلة التي ستنكشف بالتأكيد مع تتالي المراحل.

ونترك المساحة القادمة كاملة لأبرز ما وافانا به الزملاء من المحافظات حول تحضيرات بعض الأندية.. مشاكلها، معاناتها، وتطلعاتها قبل صافرة اليوم.